Q (14)
مطلوب
ناس تخد اشراف وتنزل معانا مواضيع في المدونه اللي عايز يبارك بشغله معانا يكلمني علي الرقم ده 01273863511 وياريت الكل يشارك معانا مع تحيات ادارة المدونه

الثلاثاء، 19 يونيو 2012

قصف واشتباكات متنقلة.. وأكثر من ألف عائلة محاصرة في حمص

عناصر من الجيش السوري الحر يجهزون أسلحتهم بأحد المنازل في إدلب أول من أمس (أ.ف.ب)
بيروت: كارولين عاكوم لندن: «الشرق الأوسط»
وصلت الحصيلة الأولية لقتلى «ثلاثاء الوفاء للأطفال المعتقلين»، بحسب لجان التنسيق المحلية في سوريا إلى 31 قتيلا، عشرة منهم في حمص وتسعة في ريف دمشق وفي دوما وزملكا، وأربعة في حماه وثلاثة في دير الزور واثنان في اللاذقية وقتيل في كل من حلب ودمشق ودرعا. وفي حين حملت السلطات السورية من وصفتهم بالمجموعات المسلحة مسؤولية إعاقة إجلاء الجرحى والمدنيين من «مناطق العنف» بحمص، طالب المرصد السوري الإنسان الأمم المتحدة العمل على إخراج المدنيين المحاصرين في حمص.
وأفاد المرصد السوري، في بيان، عن «استمرار القصف المروع على أحياء الخالدية وجورة الشياح وأحياء من حمص القديمة والقرابيص في مدينة حمص»، وهو قصف مستمر منذ أسابيع. وتوجه المرصد إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ورئيس مجلس الأمن وكل منظمات حقوق الإنسان لكي «تتحمل المسؤولية التي تمليها عليهم مواقعهم ومناصبهم ودساتير منظماتهم وضمائرهم تجاه حالة استمرار القصف»، ودعا المرصد المنظمات إلى «اتخاذ الإجراءات كل التي توقف عمليات القتل الممنهج التي يتعرض لها الشعب السوري في حمص».
وذكر البيان بوجود «أكثر من ألف عائلة ممن منعهم استمرار القصف والعمليات العسكرية من مغادرة بيوتهم وأحيائهم ويعيشون الآن في ظروف إنسانية مزرية»، بينما قالت وزارة الخارجية السورية في بيان لها إن اتصالات تمت بين قيادة المراقبين الدوليين والسلطات السورية المحلية بحمص من أجل تسهيل خروج المدنيين، «لكن مساعي بعثة المراقبين لم تنجح بتحقيق هذا الهدف بسبب عرقلة المجموعات الإرهابية المسلحة لهذه الجهود»، واتهمت الثوار باستخدام «المدنيين كدروع بشرية».
وفي الإطار نفسه نقلت مصادر محلية في مدينة حمص لوكالة «فيدس» الفاتيكانية عن اللجنة التي «تتفاوض مع الجيش السوري والثوار من أجل ضمان حرية وسلامة المدنيين في سوريا»، أن «العائلات المحاصرة في حمص ليس لديها طعام، ولم تصل إليها أي إمدادات منذ أيام عدة، وخطر الموت جوعا يهدد الجميع». وأشارت إلى عدم «وجود أدوية ومعاناة مسنين وأطفال من حالة صحية حرجة تستلزم تدخلا إنسانيا عاجلا».
في أثناء ذلك، كثفت قوات جيش النظام قصفها لأحياء القصور وجورة الشياح والحميدية وحمص القديمة، حمص كما عاودت القوات النظامية اقتحام حي الغوطة بالرشاشات الثقيلة المضادة للطيران، وتم فتح النار على حي جورة الشياح من داخل حي الغوطة. بحسب ما قاله ناشطون أعربوا عن قلقهم على نحو ألف أسرة لا تزال عالقة في تلك الأحياء.
وأعلنت كتيبة ثوار بابا عمرو التابعة للجيش الحر أنها قامت ليل الاثنين - الثلاثاء بتحرير حاجز C4 الذي يقوم بتأمين الحماية لأنابيب النفط وتأمين خطوط الإمداد للحواجز الموجودة داخل بساتين بابا عمرو، وأضافت الكتيبة في بيان لها أن النظام فجر أمس استعادة السيطرة على الحاجز مدعوما بغطاء صاروخي ومدفعي كثيف، مما أدى إلى إصابة أنبوب النفط بأحد الصواريخ وانفجاره.
من جانبها قالت السلطات السورية إن «مجموعة إرهابية مسلحة» استهدف بعبوة ناسفة خط نقل المشتقات النفطية الممتد من حمص إلى دمشق والمنطقة الجنوبية في منطقة بابا عمرو، ما أدى إلى نشوب حريق في نقطة التفجير.
من جانب آخر قالت لجان التنسيق المحلية إن تعزيزات عسكرية اتجهت إلى مدينة دير الزور - شرق - من جهة طريق تدمر تضم ما يقارب الخمسين دبابة، وترافق خروج هذه التعزيزات بتحليق الطيران الحربي. وفي ريف حمص نفذت القوات النظامية حملات دهم واعتقال في بلدة شنشار، إثر حصول انشقاق في قاعدة مدفعية عسكرية، ونشوب اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر والقوات النظامية.
وفي حماه شنت قوات الأمن والشبيحة حملة مداهمات وتفتيش لعدة منازل في حي التعاونية، كما سمع إطلاق نار من قوات الجيش النظامي والأمن المتمركزين في المجمع الطبي في حي المناخ، وكذلك في السكن الشبابي في حي طريق حلب.
وفي درعا شهد حي درعا البلد إطلاق نار كثيفا تبعه سقوط قذائف هاون من حاجزي حميده والجمرك. كما تعرض حي الأربعين للقصف بالقذائف بشكل عنيف ومع نشر القناصة.
وفي ريف دمشق تصاعد توتر الأوضاع في مدينة دوما مع تواصل القصف، واستمرار وقوع اشتباكات بين القوات النظامية والجيش الحر، وقالت تنسيقية دوما إن «خمسة شهداء سقطوا نهار أمس نتيجة القصف العشوائي للمدينة»، مشيرة إلى قصف قوات الجيش النظامي بالمدفعيات لحي المساكن من جهة حديقة الجلاء ومدرسة المتفوقين إلى حاجز عبد الرؤوف في محاولة لاقتحام المدينة، كما تمت محاصرة حي عبد الرؤوف بالدبابات، وإطلاق نار كثيف على المنازل والمساجد. وقال ناشطون في دوما إن كتائب الجيش الحر في دوما تصدت لمحاولات الاقتحام بشراسة، وتمكنت من تكبيد القوات النظامية خسائر تقدر بـ«تسع دبابات وعربتي (بي إم بي) وكاسحتين وأربعة باصات وما لا يقل عن 250 جنديا ما بين قتيل وجريح». وفي بلدة الجحارية القريبة من دوما قالت مصادر من السكان إنهم محاصرون هناك مع ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى.
وأكد عضو مجلس ثوار حماه، غازي الحموي، لـ«الشرق الأوسط» أن اشتباكات عنيفة وقعت في منطقة جنوب الملعب وفي حي الأربعين بين الجيش الحر والجيش النظامي التي نفذت حملة مداهمات واسعة، وسقط خلالها عدد من القتلى. وأشار الحموي إلى تنفيذ قوات الأمن حملة قنص واسعة في معظم مناطق حماه التي يسجل فيها يوميا قتلى سقطوا برصاص القنص، معتبرا إياها حملة لترويع الأهالي ومنعهم من المشاركة في المظاهرات، واستهداف الأحياء التي يوجد فيها الجيش السوري الحر ويقوم بحماية المواطنين.
وذكر المرصد أن مقاتلا من قوات المعارضة قتل في منطقة حلب في أعزاز خلال اشتباكات مع القوات النظامية السورية. وفي المقابل أصدر لواء أحرار الشمال في حلب وريفها بيانا أعلن فيه مسؤوليته عن التصدي لمحاولات كتائب الأسد لاقتحام مدينة عندان في الريف الشمالي وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وذلك بعد حصار دام عشرة أيام من قبل قوات النظام، رافقه قصف مدفعي وصاروخي وتحليق مروحي. ولفت البيان إلى أن قوات لواء الأحرار تصدت لأكثر من عشر محاولات لاقتحام مدينة عندان، مُوقعة خسائر فادحة في صفوف كتائب الأسد، وتم تدمير خمس دبابات وثلاث عربات «بي إم بي» وعربة صحية مصفحة، وتم الاستيلاء على رشاش شيلكا عيار 23 مع بيك آبين، وعلى عدد من الأسلحة الخفيفة والبنادق والقناصات وأجهزة الاتصال والذخيرة. وأكد البيان مقتل أكثر من 100 عنصر من عناصر الأمن والشبيحة الذين تركوا الجيش النظامي في ساحة المعركة، محذرا قوات النظام من أي محاولة لاقتحام أي مدينة في ريف حلب.

جنش: الشناوي سيكون إضافة كبيرة للزمالك

جنش
أكد محمود عبدالرحيم "جنش" حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أنه لا صحة لما تردد عن حزنه بعد تعاقد ناديه مع أحمد الشناوي حارس مرمى المصري البورسعيدي ومنتخب مصر الأوليمبي والأول.
وأشار جنش، إلى أنه كان يعلم جيدا بأن الزمالك في طريقه للتعاقد مع حارس مرمى ثالث لينضم لحماية عرين الفريق معه ومع قائد الفريق عبد الواحد البسيد، موضحا أن الشناوي حارس مميز وسيكون إضافة للفريق في الفترة المقبلة.
وأكد أن المنافسة ستزيد بين حراس الفريق والأفضل سيحجز مقعده بالتشكيل الأساسي للفريق وهو ما سيصب في النهاية لصالح الزمالك.

الزمالك يفاوض المقاصة لضم عمر النجدي

عمرو النجدي
أعلن اللواء محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة الزمالك في تصريحات خاصة لـ"الأهرام سبورت"، أن الدكتور عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات بالزمالك فتح باب المفاوضات مع وليد هويدي مدير الكرة بالمقاصة لضم لاعبه المغربي عمر النجدي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
ورفض عبد السلام الإعلان عن مطالب المقاصة المالية للاستغناء عن اللاعب، مشيرًا إلى أن مرحلة التفاوض بين الناديين لم تحسم حتى الآن، ومن ثم لا يمكن الإعلان عن أي تفاصيل مالية.
وأوضح رئيس المقاصة أنه لن يتدخل في الصفقة إلا بعد انتهاء مرحلة المفاوضات، مشيرًا إلى أن المقاصة رفض عرضا من الرجاء المغربي لشراء اللاعب مقابل 300 ألف يورو.

رسميا.. زوبيزاريتا يمدد تعاقده مع برشلونة حتى 2014

زوبيزاريتا
وقع المدير الرياضي لبرشلونة الإسباني أندوني زوبيزاريتا على تمديد تعاقده مع النادي الكاتالوني حتى 30 يونيو 2014.
وأعلن برشلونة اليوم الثلاثاء، أن المدير الرياضي وقع على تمديد التعاقد بحضور رئيس البرسا ساندرو روسيل ونائب رئيس القطاع الرياضي بالنادي جوزيب ماريا بارتوميو.
جدير بالذكر، أنه تم الإعلان فى 12 من الشهر الجاري عن التوصل لاتفاق لتمديد تعاقد زوبيزاريتا لمدة عام آخر.
يشار إلى أن التعاقد الجديد به بند يسمح بتمديد بقاء زوبيزاريتا في المنصب حتى 30 يونيو 2016

بالأسماء: سجل البطاقات الحمراء والصفراء في يورو 2012

الحكم يطرد اللاعب اليوناني سوكراتيس
شهدت مواجهات المجموعات الأربع في بطولة كأس أوروبا المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا، حالات طرد قليلة مقارنة بعدد البطاقات الصفراء التي حازها لاعبو المنتخبات الستة عشر المشاركة، وفيما يلي  قائمة بأسماء اللاعبين الذين حصلوا على بطاقات حمراء وصفراء في  البطولة (حتى نهاية فعاليات الدور الأول للبطولة):
البطاقات الحمراء :
  1. البولندي فوجيتش تشيسني 1
  2. اليوناني سوكراتيس باباستوبولوس 1
  3. الأيرلندي كيث أندروز 1
  4. البطاقات الصفراء :
  5. اللاعب عدد البطاقات
  6. الأيرلندي كيث أندروز 3
  7. الأيرلندي شين سان ليدجر 2
  8. اليوناني سوكراتيس باباستوبولوس 2
  9. اليوناني جورجيوس كاراجونيس 2
  10. اليوناني خوسيه هوليباس 2
  11. الألماني جيروم بواتينج 2
  12. البولندي إيوجين بولانسكي 2
  13. الهولندي جيترو فيليمس 2
  14. الروسي ألان دزاجوييف 2
  15. السويدي أنديرس سفنسون 2
  16. أناتولي تيموشوك 2
  17. الروسي بافل بوجربنياك 1
  18. الكرواتي نيكو كرانيكار 1
  19. الأسباني خافي مارتينيز 1
  20. الأسباني فيرناندو توريس 1
  21. التشيكي توماس بيكارت 1
  22. التشيكي دانيال كولار 1
  23. التشيكي توماس روزيسكي 1
  24. الإيطالي ريكاردو مونتوليفو 1
  25. الإيطالي فيدريكو بالزيراتي 1
  26. الإيطالي ماريو بالوتيللي 1
  27. الفرنسي جيرمي مينيز 1
  28. الفرنسي فيليب ميكسيه 1
  29. الإنجليزي أليكس شامبرلين 1
  30. الإنجليزي جيمس ميلنر 1
  31. الإنجليزي أشلي كول 1
  32. الإنجليزي ستيفن جيرارد 1
  33. السويدي يوناس أولسون 1
  34. السويدي راسموس إيلم 1
  35. السويدي صامويل هولمن 1
  36. الهولندي مارك فان بوميل 1
  37. الدنماركي ياكوب باولسن 1
  38. الكرواتي نيكيتشا ييلافيتش 1
  39. الأوكراني ييفين سيلين 1
  40. الأوكراني ياروسلاف راكيتسكي 1
  41. الأوكراني أندري شيفتشنكو 1

فرنسا وإسبانيا.. أبرز مواجهات ربع نهائي يورو 2012

المنتخب الأسباني
أسفرت فعاليات الدور الأول في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا، عن صعود ثمانية منتخبات للدور ربع النهائي من البطولة، وفيما يلي المواجهات الأربع بين الثمانية منتخبات المتأهلة:
21 يونيو : التشيك × البرتغال في وارسو
22 يونيو : ألمانيا × اليونان في  جدانسك
23 يونيو : أسبانيا × فرنسا في دونتسك
24 /يونيو : إنجلترا × إيطاليا في كييف
وكانت  فعاليات الدور الأول قد أسفرت عن خروج المنتخبات التالية :
المجموعة الأولى : روسيا وبولندا.
المجموعة الثانية : الدنمارك وهولندا.
المجموعة الثالثة : كرواتيا وأيرلندا.
المجموعة الرابعة : أوكرانيا والسويد.

بلوخين وجيرارد: الحظ لعب دورًا أساسيًا في فوز إنجلترا على أوكرانيا

أوليج بلوخين
اتفق المدرب أوليج بلوخين المدير الفني للمنتخب الأوكراني لكرة القدم واللاعب ستيفن جيرارد قائد المنتخب الإنجليزي على أن "الحظ" لعب الدور الرئيسي والفعال في فوز المنتخب الإنجليزي 1/صفر على نظيره الأوكراني مساء أمس الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا.
وقال بلوخين ، الذي لم يستطع إخفاء غضبه: "كنا أفضل وكانت لنا الفرص الأفضل.. اللوم يقع على الحكام. حرمونا من هدف صحيح بشكل  أكثر من واضح. والمنتخب الإنجليزي كان محظوظا".
في المقابل، أوضح جيرارد: "تحتاج لبعض الحظ من أجل تحقيق النجاح. وننتظر أن نحظى بالمزيد منه (في المباريات التالية)".
وأبدى زميله واين روني ، الذي سجل الهدف الوحيد للمباراة ، سعادته بالهدف قائلا "أشعر بسعادة بالغة لقدرتي على هز الشباك بعد فترة طويلة من الغياب. حققنا هذا الهدف عن جدارة بالفعل".

فأل خير للديوك.. الماتادور لم يهزم الفرنسيين رسميًا مطلقًا

منتخب فرنسا
أسفرت مواجهات دور المجموعات في كأس الأمم الأوروبية، عن مباراة في دور الثمانية ستجمع بين فرنسا وإسبانيا، وهو ما لا يعتبره كثير من الإسبان فأل خير ل"الماتادور".
ولا يصب تاريخ لقاءات المنتخبين في صالح إسبانيا، التي فشلت في تحقيق فوز رسمي واحد على "الديوك"، حيث تواجها في ست مباريات رسمية فازت فرنسا في خمس، حسم التعادل مواجهة وحيدة.
كانت أهم الانتصارات الفرنسية على إسبانيا، في نهائي كأس الأمم الأوروبية عام 1984 ، وهي المباراة التي انتهت بهدف نظيف أحرزه ميشيل بلاتيني (الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم)، في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
وفي يورو 2000 كان الفوز أيضا لفرنسا في دور الثمانية بجيلها الذهبي الذي ضم زين الدين زيدان وتييري هنري وباتريك فييرا وديدييه ديشامب، وكانت نتيجة المباراة 2-1 ، في لقاء أضاع خلاله المخضرم راؤول جونزاليس ركلة جزاء.
وفي مونديال 2006 الذي وصلت فيه فرنسا للنهائي، كان اللقاء في دور الـ16 ، وانتهى بفوز الديوك 3-1 ، وخروج حزين لإسبانيا التي كان يقودها لويس أراجونيس وقتها.
وتتمنى جماهير "لاروخا" أن يتغير الوضع، في وجود الجيل الجديد حاصد يورو 2008 وكأس العالم 2010 ، والذي يعقد عليه الكثيرون الآمال لتحقيق نسختي يورو متتاليتين وبينهما لقب مونديالي.

نائب رئيس الميلان ينفي عودة كاكا.. والريال لا يفكر في بواتنج

كاكا
صرح نائب رئيس نادي ميلان الإيطالي، أدريانو جالياني، بأن فريقه ليس مهتما باستعادة صانع الألعاب البرازيلي ريكاردو كاكا الذي تركه قبل ثلاثة مواسم ليشد الرحال إلى ريال مدريد الإسباني.
ونفى جالياني بذلك ما رددته الصحف الإيطالية حول طلب ميلان الحصول على كاكا مقابل الاستغناء عن الغاني كيفين برينس بواتنج.
وقال "اهتمام ريال مدريد بضم بواتنج لم يرد إلا في الصحف وحدها".
وبغلق باب ميلان أمام كاكا، يصبح اللاعب البرازيلي أقرب للانتقال إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تستطيع إدارته القطرية توفير السيولة المالية اللازمة لدفع راتبه الخيالي.
ومن جهة أخرى، شدد جالياني على حسم قرار إدارة ميلان بالإبقاء على المدافع تياجو سيلفا رغم تلقيه عرضا من باريس سان جيرمان مقابل نحو 50 مليون يورو

0 يورو 2012: رونالدو يقود البرتغال الى ربع النهائي وهولندا الى ديارها

أ ف ب – رد مهاجم ريال مدريد الاسباني على منتقديه وقاد منتخب بلاده البرتغال الى الدور ربع النهائي واعاد هولندا بطلة 1988 الى ديارها بتسجيله ثنائية الفوز على الاخيرة 2-1 الاحد على ملعب ميتاليست في خاركيف في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الاول ضمن نهائيات كأس اوروبا لكرة القدم.
وسجل رونالدو الهدفين في الدقيقتين 28 و74 معوضا اهداره للفرص السهلة في المباراة السابقة امام الدنمارك (3-2 ايضا) في الجولة الثانية، فيما سجل رفايل فان در فارت الهدف الوحيد للمنتخب الهولندي الذي مني بخسارته الثالثة على التوالي وودع البطولة من الدور الاول بعدما كان مرشحا لاحراز لقبها لاعتبارات عدة في مقدمتها كونه وصيف بطل العالم وتشكيلته المدججة بالنجوم.
وكان رونالدو تعرض لانتقادات كثيرة عقب الفوز على الدنمارك لانه اهدر فرصا سهلة بالجملة كاد منتخب بلاده يدفع ثمنها غاليا لولا هدف البديل سيلفستر فاريلا في الدقيقة 87 الذي حصد به زملاء رونالدو النقاط الثلاث الاولى في البطولة بعد خسارة المباراة الاولى امام المانيا 0-1.
وكانت البرتغال بحاجة الى الفوز لبلوغ ربع النهائي للمرة السادسة في تاريخها بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، وتحقق لها ما ارادت بقيادة رونالدو الذي فرض نفسه نجما للمباراة بهزه الشباك للمرة الاولى في البطولة الحالية بالاضافة الى انه صنع فرصا عدة لزملائه تناوبوا على اهدارها خصوصا هيلدر بوستيغا ولويس ناني.
ورفعت البرتغال وصيفة بطلة عام 2004 على ارضها، رصيدها الى 6 نقاط وانتزعت المركز الثاني وهي ستلاقي تشيكيا متصدرة المجموعة الاولى في ربع النهائي، فيما خرجت هولندا خالية الوفاض في المركز الاخير ومن دون رصيد.
وواصلت البرتغال تفوقها على المنتخب البرتقالي في البطولات الكبرى لانها حققت الفوز الثالث في 3 مواجهات جمعت بينهما حتى الان الاولى عام 2004 (فازت 2-1 في الدور الثاني) والثانية كأس العالم 2006 (فازت 1-0 في ثمن النهائي)، فيما تبادلا الفوز في التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 1992 (بنتيجة واحدة 1-0 ذهابا وايابا).
في المقابل، لم يشفع للهولنديين النجوم التي تضمها صفوفهم وخرجوا للمرة الاولى العرس القاري من الدور الاول منذ 1980 حين حلوا في المركز الثالث في المجموعة الاولى خلف المانيا (الغربية حينها) بالذات وتشيكوسلوفاكيا بفارق الاهداف عن الاخيرة.
وهي المرة الرابعة التي يخرج فيها المنتخب الهولندي وصيف بطل مونديال 2010، من الدور الاول للبطولتين الكبريين، كأس اوروبا وكأس العالم، الاولى كانت في مونديال 1934 حين خسر في الدور الاول الذي كان يقام من مباراة واحدة لمشاركة 16 منتخبا فقط، على يد سويسرا (2-3)، والثانية في مونديال 1938 على يد تشيكوسلوفاكيا (0-3 بعد التمديد)، اضافة الى كأس اوروبا 1980.
وكان المنتخب الهولندي بحاجة الى شبه معجزة من اجل تجنب الخروج من الدور الاول للمرة الاولى منذ 32 عاما حيث كان مطالبا بالفوز بفارق هدفين وان تتغلب المانيا على الدنمارك.
والمفارقة ان المرة الاخيرة والوحيدة التي خرج فيها الهولنديون من الدور الاول عام 1980 حصلت بعد عامين على وصولهم الى نهائي كأس العالم حين خسروا امام الارجنتين، وها هم واجهوا السيناريو ذاته بعد ان وصلوا الى نهائي مونديال 2010 حيث خسروا امام الاسبان.

أحمد سعيد "أوكا" ينفي مفاوضات الزمالك لضمه

أوكا
نفى أحمد سعيد "أوكا" مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي وادي دجلة وجود مفاوضات رسمية معه من قبل مسئولي نادي الزمالك للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الحالية، وذلك بعدما وقع لدجلة بعد انتهاء تعاقده مع حرس الحدود.
وأشار "أوكا"، إلى أنه لم يتلق أي اتصالات من مسئولي الزمالك في الفترة الحالية، ولكنه علم من بعض وسائل الإعلام بشأن وجود اهتمام من قبل مسئولي النادي الأبيض بضمه دون أن يفاتحه احد في الانتقال للفريق .
وأوضح اللاعب، أن مفاوضات الأهلي جادة للتعاقد معه في الفترة الحالية، مشيرا إلى اقتراب مسئولي القلعة الحمراء من التوصل لاتفاق مع دجلة بشأنه.
وأعرب عن تمنياته أن تنتهي المفاوضات قبل السفر مع المنتخب لمباراة إفريقيا الوسطي المقرر لها أواخر الشهر الجاري في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2013

جوارديولا مرشح لتدريب بايرن ميونيخ


   

تاريخ النشر: الأربعاء 20 يونيو 2012
ميونيخ (د ب أ) - ذكرت تقارير إخبارية أمس، أن بايرن ميونيخ يسعى إلى التعاقد مع جوسيب جوارديولا المدير الفني السابق لفريق برشلونة الإسباني، اعتباراً من عام 2013، وذكرت صحيفتا “بيلد” اليومية و”شبورت بيلد” الأسبوعية أن كريستيان نيرلينجر مدير الكرة بنادي بايرن ميونيخ التقى بيري جوارديولا شقيق جوسيب ومستشاره، خلال المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا في مايو الماضي، وكانت المباراة النهائية لبطولة الكأس هي المباراة الرسمية الأخيرة لبرشلونة تحت قيادة جوارديولا.
وذكرت التقارير أن جوارديولا مهتم بالأمر من حيث المبدأ، ولكن لم يدل مسؤولو بايرن ميونيخ بأي تعليقات حتى الآن، ورحل جوارديولا عن تدريب برشلونة بعد أربعة أعوام قضاها مع الفريق وقاده خلالها إلى إحراز 14 لقباً.
ويعتزم جوارديولا الابتعاد عن التدريب لمدة عام، قبل أن يخوض تحدياً جديداً، وتردد أن جوارديولا رفض عرضاً لتولي تدريب تشيلسي الإنجليزي الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا بشكل فوري.


وكان أولي هوينيس رئيس نادي بايرن ميونيخ قد كشف مؤخراً أن جوارديولا من بين قائمة المرشحين لتدريب الفريق.

الأزمة السياسية في باكستان تتعقد بعد إقالة القضاء لرئيس الوزراء

باكستانيون يتبادلون الحلويات احتفالا بقرار المحكمة العليا القاضي بإقالة رئيس الوزراء، في مدينة مولتان أمس (إ.ب.أ)
إسلام آباد: «الشرق الأوسط»
ازدادت الأزمة السياسية في باكستان تعقيدا بعدما أمرت المحكمة العليا أمس بإقالة رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني المدان، لأنه رفض فتح تحقيق بحق الرئيس آصف علي زرداري بتهمة الفساد. ومباشرة بعد إعلان الحكم القضائي، عقد رئيس الدولة زرداري اجتماعا طارئا مع قيادات حزبه «حزب الشعب الباكستاني» بحضور جيلاني، «لدراسة الوضع»، كما دعا مسؤولي الأحزاب الأخرى الأعضاء في الائتلاف الحكومي الذي يقوده «حزب الشعب الباكستاني» إلى لقائه في وقت لاحق، حسب ما أفادت مصادر حكومية.
وأمام هذه التطورات، بات يلوح في الأفق خياران رئيسيان: إبدال جيلاني بشخصية أخرى أو الإعلان عن انتخابات مبكرة. وبالفعل، لم يتضح على الفور أمس ما إذا كان إعلان قرار المحكمة العليا سيؤدي إلى إقالة جيلاني بشكل آلي، علما أنه قال مرارا إن البرلمان وحده هو الذي يستطيع إقالته وليس القضاء.
واعتبر مراقبون أن قرار المحكمة يضعف الرئيس زرداري الذي يحكم البلاد منذ 2008 إثر سقوط النظام العسكري، وقد يؤدي إلى تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة قبل بداية 2013، موعد الانتخابات المقبلة. لكن محللين آخرين، اعتبروا أن القرار، رغم توجيهه ضربة قوية للحزب الحاكم، فإنه لن يؤدي إلى سقوط الحكومة. وأشار هؤلاء إلى أن «حزب الشعب الباكستاني» وشركاءه في الائتلاف الحاكم يتمتعون بالعدد الكافي من النواب لانتخاب رئيس وزراء جديد لحين انتهاء فترة الحكومة الحالية ببداية العام المقبل. وبالفعل، تحدث مسؤولون في الحزب الحاكم عن إمكانية إبدال جيلاني سريعا بقيادي آخر في الحزب تفاديا لأزمة خطيرة مع القضاء وشل جهاز الحكم. وقال الخبير القانوني سلمان رجاء: «لا أعتقد أن هذا (الحكم) يمثل انهيارا دستوريا كبيرا إلا إذا تجاهله (حزب الشعب الباكستاني). أعتقد أن الحكمة ستسود ويجب أن يكونوا قادرين على تنفيذه بسهولة نظرا لأنهم فرغوا لتوهم من إقرار الميزانية. من الواضح أنهم يتمتعون بأغلبية (في البرلمان)».
وفي كل الأحوال، يزيد قرار المحكمة، من الغموض السياسي وهشاشة الحكومة التي تواجه في الوقت نفسه تمردا دينيا عنيفا بقيادة حركة طالبان وتنظيم القاعدة وأزمة اقتصادية خطيرة في بلد يعيش نحو ربع سكانه الـ180 مليون نسمة تحت عتبة الفقر.
وأعلن رئيس المحكمة افتخار محمد شودري لدى تلاوته الحكم أن «يوسف رضا جيلاني مقال من عضويته في البرلمان» اعتبارا من 26 أبريل (نيسان) - تاريخ إدانته. وأضاف: «كذلك، فإنه لم يعد رئيس وزراء باكستان ويعتبر هذا المنصب شاغرا». وتابع أن «على اللجنة الانتخابية أن تعلن رسميا هذه الإقالة»، وأن «يتخذ الرئيس كل الإجراءات الضرورية لضمان استمرارية العملية الديمقراطية»، خصوصا بانتخاب رئيس وزراء جديد.
وبذلك، يعتبر جيلاني أول رئيس وزراء يدان خلال ممارسته مهامه في تاريخ باكستان التي تأسست سنة 1947 إثر تقسيم الهند البريطانية. وينص الدستور الباكستاني على أنه يمكن منع شخص انتهك شرف القضاء من تولي مقعد في البرلمان، وهو مقعد ضروري لتولي منصب رئيس الوزراء.
وتطلب المحكمة العليا بدء ملاحقات بحق الرئيس زرداري بتهمة اختلاس أموال عامة قيمتها 12 مليون دولار مع زوجته بي نظير بوتو عندما كانت رئيسة للوزراء (1988 - 1990 ثم 1993 - 1996) مع أحد وزرائها. وقد أدانتهما محكمة ابتدائية سويسرية في 2003 بتبييض الأموال، لكن الزوجين لم يستأنفا الحكم.
وبعد مقتل زوجته في اعتداء في ديسمبر (كانون الأول) 2007، انتخب زرداري رئيسا في السنة التالية، وفي 2010 اعتبر مدعي عام جنيف أنه لا يمكنه فتح الملف مجددا ما دام زرداري رئيسا نظرا لأنه يتمتع بحصانة. ورغم مطالبة المحكمة العليا بذلك مرارا، رفض جيلاني حتى الآن أن يطلب إعادة فتح الملاحقات في سويسرا بحجة تلك الحصانة، وأمام ذلك الرفض أقرت المحكمة في نهاية فبراير (شباط) الماضي ملاحقته بتهمة انتهاكه شرفها ثم أدانته رمزيا في أبريل. وتتابع الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، من كثب التقلبات السياسية في باكستان، لأنها القوة العسكرية النووية الوحيدة في العالم الإسلامي وأحد معاقل الشبكات الدينية المتطرفة بما فيها تنظيم القاعدة.

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تبت اليوم في الطعون المقدمة .. سلطان‏:‏ نتائج حملتي شفيق ومرسي مجرد حسابات خاصة بهما


المستشار فاروق سلطان خلال أحد مؤتمراته الصحفية مع أعضاء اللجنة الرئاسية المستشار فاروق سلطان خلال أحد مؤتمراته الصحفية مع أعضاء اللجنة الرئاسية
وقال المصدر ان المرشح محمد مرسي تقدم بمائة طعن تتعلق بأعمال الفرز والاحصاء واحتساب الفرز ببعض اللجان واتهامه لمنافسه بالتأثير علي الناخبين, كما ان المرشح أحمد شفيق قدم الطعون في شأن وقائع اتهم فيها منافسه بالتأثير علي ارادة الناخبين والاعتراض علي أعمال فرز بعض اللجان.
وتنظر اليوم اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا ورئيس اللجنة العليا للانتخابات الطعون المقدمة علي نتائج بعض اللجان الفرعية في انتخابات الإعادة التي جرت يومي السبت والأحد الماضيين.
وأكد المستشار فاروق سلطان مجددا أن النتائج التي أعلنتها حملتا الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسي مجرد حسابات خاصة بهما بناء علي إعلان نتائج اللجان الفرعية ولا يعتد بتلك النتائج, وقال: من الممكن الوقوع في خطأ مادي بعمليات الجمع, ولذلك فإن المسئول الوحيد عن إعلان النتائج النهائية هي اللجنة العليا, حيث أن النتائج المجمعة باللجان العامة هي التي يعتد بها.
وأضاف: أن نسبة التصويت في الانتخابات وصلت الي42.2%, كما أكد المستشار عمر سلامة عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن اللجان العامة تلقت أكثر من50 طعنا من كلا المرشحين علي نتائج اللجان الفرعية, وأنه تم الفصل فيها, ووقع محامو المرشحين علي ذلك, مشيرا الي ان تلك الطعون ثبت عدم جديتها أو تأثيرها علي العملية الانتخابية.
وقال إن تلك الطعون كانت تتعلق باستبعاد عدد من الأصوات في بعض اللجان الفرعية لكلا المرشحين وبعد الفصل فيها تبين أن الأصوات المستبعدة لا تؤثر علي العملية الانتخابية أو النتائج المعلنة بشكل كبير, موضحا انه بالنسبة للطعون علي النتائج العامة فإن اللجنة الرئاسية العليا هي المنوطة بها.
ومن ناحية أخري كشف المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة, أن الموعد الذي حددته اللجنة لإعلان فوز أحد المرشحين يوم الخميس المقبل.. كان موعدا تقديريا من حيث المبدأ ووفق الانتهاء من عمليات الفرز.
وشدد بجاتو علي أنه قد يصعب الاعتداد بذلك الموعد والالتزام فيه بإعلان النتيجة النهائية بفوز أحد المرشحين, مؤكدا أن ذلك سيخضع لطبيعة الطعون المقدمة الي اللجنة وعددها والموضوعات التي تحتوي عليها.
وأشار بجاتو الي أن الطعون سيتم التحقيق فيها وفحصها جيدا للوقوف علي أبعاد الحقيقة فيها ومدي الأثر الذي يمكن أن تتركه في نزاهة ومصداقية مجريات العملية الانتخابية, ولذلك قد تحتاج اللجنة بعضا من الوقت للنظر في الطعون المقدمة إليها من المرشحين.
يأتي تأكيد المستشار حاتم بجاتو أن بطاقات التصويت التي تم تسريبها في أثناء عملية الاقتراع, لم تؤثر بشكل أو بآخر علي العملية الانتخابية, ولم يثبت أنها ألقت بظلالها علي مصداقية ونزاهة التصويت, كونها استبعدت في ذات اللحظة.
وأضاف المستشار حاتم بجاتو, أن اللجنة العليا للانتخابات يحكمها منهج عمل نقوم علي تنفيذه, ولن تلتفت الي ما يخرج عن ذلك, مشيرا الي أن استباق المرشحين نتائج فرز أي منهما ـ مسئولية شخصية تقع فوق عاتقهما ولن تسأل عنه اللجنة ـ علي اعتبار أنها صاحبة القول الفصل في تلك القضية والمعنية بإعلان النتيجة أو اتخاذ القرار الذي تراه مناسبا.
وناشد الأمين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة الجميع, عدم الجور علي صلاحيات اللجنة والتحلي بالصبر وعدم استباق الأحداث وانتزاع فوز لم يعلن بعد ولم تقره اللجنة لأي من المرشحين.
وحسب ما أوضحه بأنه ليس بالضرورة أن تكون نتائج فرز اللجان الفرعية سليمة ولا تشوبها شائبة, فالخطأ فيها وارد, مشيرا الي أن حصول مندوبي المرشحين علي نسخة من محاضر الفرز لا يعد حجة وانما يأتي وفق القانون ودور اللجنة العليا اعادة النظر في نتائج اللجان الفرعية, في ضوء الطعون المقدمة للوقوف علي الحقيقة.

أنباء مُتضاربة حول وفاة مبارك "سريريا"

أنباء مُتضاربة حول وفاة مبارك "سريريا"
بينما أفادت تقارير إعلامية بوفاة الرئيس المصري السابق حسني مبارك "سريريا" عقب نقله إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي، نفت مصادر أمنية النبأ وقالت إن مبارك في حالة غيبوبة ومتصل بجهاز تنفس.
من جهتها أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية (أ ش أ) أن مبارك توفي "إكلينيكا" عقب وصوله إلى مستشفى المعادي للقوات المسلحةجنوب القاهرةمساء اليوم الثلاثاء. ونقلت الوكالة عن مصادر طبية مسؤولة قولها إن قلب مبارك توقف عن النبض وتم إخضاعه لجهاز الصدمات الكهربائية أكثر من مرة لكنه لم يستجب.
لكن مصدران أمنيان أكدا لرويترز أن حسني مبارك غائب عن الوعي ومتصل بجهاز تنفس ولم يمت "اكلينيكيا". وقال مصدر عسكري لرويترز "انه فاقد الوعي تماما ومتصل بجهاز للتنفس الصناعي." وأعطى مصدر أمني نفس الرواية ونفى تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية التي نقلت فيه عن مصادر طبية أن مبارك توفي اكلينيكيا.
وكان الرئيس المصري السابق حسني مبارك قد أصيب بجلطة في الدماغ وتمت دعوة أطبائه لرعايته في مشتشفى السجن، كما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.
وأوضحت الوكالة نقلا عن مصادر طبية أن "قطاع مصلحة السجون قام باستدعاء الطبيبين المشرفين على علاج الرئيس السابق محمد حسني مبارك المحبوس بمستشفى سجن مزرعة طره لإسعافه بعد إصابته بجلطة في المخ في تدهور سريع لحالته الصحية".
وكانت حالة مبارك الصحية قد تدهورت بالفعل منذ وصوله إلى هذا السجن طره حيث وضع في القسم الطبي. وأشارت مصادر أمنية الأسبوع الماضي إلى أنه يعاني من اكتئاب حاد وصعوبة في التنفس وارتفاع في ضغط الدم. وكانت أسرته قد طالبت بنقله الى المركز الطبي الذي كان يعالج فيه قبل إيداعه السجن. إلا أن السلطات أكدت أنها لم تتخذ بعد قرارا في هذا الشأن مشيرة إلى أن مبارك "سيعالج مثل أي سجين آخر".
وحكم على الرئيس السابق بالسجن المؤبد مع وزير داخليته حبيب العادلي بتهمة قمع الثورة على نظامه التي أطاحت به في 11 فبراير 2011 والتي سقط خلالها 850 قتيلا. ولم تدن المحكمة مبارك بالمسؤولية المباشرة عن قتل المتظاهرين وإنما لعدم اتخاذه الإجراءات اللازمة لمنع قتلهم. كذلك لم تثبت عليه تهمة فساد وجهت إليه والى نجليه جمال وعلاء.
وكانت سلطات السجن أعلنت الأسبوع الماضي أنها وافقت على نقل نجله جمال إلى سجن مزرعة طرة ليكون قريبا من والده بانتظار محاكمته في قضية فساد اخرى. ويبدو ان مبارك طلب ايضا نقل علاء الى جانبه. ومثل مبارك طوال فترة محاكمته على سرير طبي نقال إلا أن البعض يرى أنه يتعمد ذلك لإثارة العطف. وقبل عام من تنحيه أجريت لمبارك في مارس 2010 عملية جراحية في ألمانيا لاستئصال المرارة وزائدة لحمية في الأمعاء.

اخر اخبار مصر اليوم : تشكيل لجان شباب للإشراف على انتخابات الوفد بالمحافظات


اخر اخبار مصر اليوم : تشكيل لجان شباب للإشراف على انتخابات الوفد بالمحافظات
 اخر اخبار مصر اليوم : تشكيل لجان شباب للإشراف على انتخابات الوفد بالمحافظات

قرر الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد تشكيل لجان عامة مؤقتة للشباب على مستوى محافظات الجمهورية من الأعضاء المقيدين بسجلات العضوية تحت سن 35 سنة.





ويتضمن القرار رقم 137 لسنة 2012 والصادر بتاريخ 18 يونيو 2012 تشكيل لجان عامة مؤقتة للشباب من الشباب، وأن يتم انتخاب هيئة مكونة من 11 عضوا لكل لجنة عامة للشباب، ومد عمل اللجنة المؤقتة سنة واحدة من تاريخ صدور القرار.


كما يتضمن أن تتولى اللجان مهمة تشكيل لجان الشباب على مستوى القرى والشيخات والأقسام والمراكز، وأن تتولى السكرتارية العامة للحزب وضع جدول مواعيد إجراء الانتخابات لكل محافظة بالتنسيق مع مجموعة عمل الشباب المركزية.

هذا المقال بواسطة: الوفد

مجموعة أصدقاء "ويكيليكس" تطلب المساعدة من رئيسة تحرير قناة "RT" الروسية في قضية اسانج

مجموعة أصدقاء
مجموعة أصدقاء "ويكيليكس" تطلب المساعدة من رئيسة تحرير قناة "RT" الروسية في قضية اسانج
توجهت مجموعة أصدقاء "ويكيليكس" إلى رئيسة  تحرير قناة "أر تي" (RT) الفضائية الروسية  الناطقة بالانجليزية والاسبانية والعربية مارغاريتا سيمونيان برسالة ترجو فيها النشر في الموقع الالكتروني للقناة نص الرسالة التي بعثت بها المجموعة إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان دفاعا عن جوليان أسانج . واعربت المجموعة عن ثقتها بأنه لا يقرر اليوم مصير شخص واحد(آسانج) فحسب بل ومصيرالصحافة الحرة عموما.
وجاء في رسالة المجموعة لرئيسة تحرير القناة "نتوجه إليكم السيدة مارغاريتا سيمونيان رئيسة تحرير قناة "أر تي" (روسيا اليوم) الفضائية الروسية الناطقة بالانجليزية والعربية والإسبانية باسم مجموعة أصدقاء "ويكيليكس" بصفتها جمعية مستقلة لأنصار"ويكيليكس" وجوليان أسانج (إدارة "ويكيليكس" لا تتحمل المسؤولية عن تصرف مجموعة أصدقاء ويكيليكس). وتضم المجموعة في الوقت الحاضر مجموعات تمثل دولا مثل النمسا وألمانيا وبريطانيا واستراليا ونيوزيلندا وإسبانيا ورومانيا وصربيا والهند وإندونيسيا وفنلندا والسويد والولايات المتحدة وفرنسا. وقد ظهر مؤخرا أصدقاء "ويكيليكس" في روسيا أيضا.
 نود التوجه إلى إدارة قناة "أر تي"  الفضائية نظرا لأن هذه القناة تتابع بانتباه دائم التطورات الأخيرة حول موقع "ويكيليكس" ومؤسسه جوليان أسانج. وكان موقف قناة "أر تي"  من هذه القضية  دائما أكثر ودا بالمقارنة مع موقف غالبية وسائل الإعلام العالمية الرائدة ( كان قد أشار جوليان أسانج إلى ذلك في مقابلة له مع قناة "أر تي"). وبالطبع فان  برنامج " عالم الغد"  الذي تقوم قناتكم ببثه والذي يعتبر دون شك من  أكثر البرامج التلفزيونية اجتذابا في الاونة الاخيرة  كان أحد المسببات الرئيسية  التي دفعتنا إلى اتخاذ قرار بتوجيه  هذه الرسالة إليكم.
إننا نبعث إليكم بنص الرسالة التي قد أرسلها أنصار "ويكيليكس" إلى  المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان  راجين  نشرها على صفحات موقعكم الألكتروني. ونعبر عن ثقتنا  بأنه لا يقرر اليوم مصير شخص واحد فحسب، بل ومصير الصحافة الحرة. كما إننا نأمل منكم باخلاص تقديم  الدعم في النضال من اجلها ".

 نص رسالة انصار "ويكيليكس" الموجهة إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان

"إننا نتوجه إليكم من أجل أن نعبر عن بالغ قلقنا بشأن الصحفي جوليان أسانج، علما أن اتفاقية حقوق الإنسان الأوروبية  تحظر  التوقيف غير الشرعي والتعسفي والإعدام على حد سواء. إلا ان السيد جوليان أسانج لا يزال موقوفا ومحتجزا على مدى 540 يوما دون أن توجه إليه تهما من قبل أي بلد. وقد رفضت المحكمة العليا للمملكة المتحدة الطعن الذي تقدم به ضد التسليم. ويعني ذلك انه سيضطر إلى توجيه هذا الطعن الى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان. ونحن - باعتبارنا مواطنين  في بلدان العالم الحر- قلقون من الوضع الناشيء لاسباب عدة ، وندعوكم إلى قبول طعنه ضد التسليم.
لعلكم تعرفون أن أمر القاء القبض الأوروبي لا يقصد به تسليم المواطنن بهدف مجرد استجوابه. ومن شأن تسليم جوليان أسانج بموجب هذا الامر ان يشكل سابقة خطيرة ، الامر الذي سيمكن  أي بلد في الاتحاد الأوروبي من تسليم أي مواطن محتجز في دولة أخرى دون أن توجه إليه تهما  ودون أن تتوفر أدلة على ذنبه. ويبدو لنا ان هذا السيناريو يعد من أقل  السيناريوهات استحسانا.
وعلاوة على ذلك فمن المعروف أن المحكمة سبق لها ان اتخذت قرارا مفاده أن المدعي العام لا يعتبر ممثلا عن السلطة القضائية كما هو الحال في القرار المرقم 3394/03 بشأن مدفيديف ضد فرنسا، والقرار المرقم 37104/06 بشأن  مولين ضد فرنسا. وزد على ذلك فإن القانون السويدي يسمح بالمساءلة خارج السويد. وإننا مقتنعون بغياب ضرورة التسليم. وفي حال  تسليم جوليان أسانج إلى السلطات  السويدية فإننا  مقتنعون بأنه سيتم عزله لمدة غيرمحددة. وبالنسبة إلى شخص لم توجه إليه تهمة بارتكاب أية جريمة يعتبر مثل هذا الاحتجاز أمرا غير شرعي وتعسفي، وبالتالي من شأنه أن  يخرق اتفاقية حقوق الإنسان الأوروبية التي  تعتبر حمايتها ومراعاتها من واجب هذه المحكمة.
 لكن ليست هذه الأمور فقط  تثير قلقنا في قضية جوليان أسانج. فبمجرد أن يسلم إلى السويد حتى تظهر خطورة تسليمه إلى الولايات المتحدة فيما بعد. . ويمكن الخروج باستنتاج كهذا استنادا إلى المراسلات الألكترونية الصادرة عن  شركة "ستراتفور" للاستخبارات الأمريكية والتي تؤكد أن الولايات المتحدة قد وجهت منذ اكثر من سنة  إلى جوليان أسانج تهما سرية.
وبالإضافة إلى  ذلك فإن المحاكمة  السرية  التي تجرى بشأن جوليان أسانج و"ويكيليكس" تهدف إلى إدانة الصحفي انطلاقا من قانون التجسس. وفي حال توجيه إلى أسانج  مثل هذه التهمة قد يصدر بحقه حكم الإعدام. ويسمح الاتفاق المعقود بين ستوكهولم وواشنطن  بتسليمه للولايات المتحدة حال وصوله إلى السويد.
وبمجرد أن يصل إلى الولايات المتحدة ، وهي البلد الذي اتخذ قرارا رسميا بوقف مفعول اتفاقية جينيف التي تحمي حقوق السجناء الذين أعلن انهم اعداء للدولة، حتى يكون جوليان أسانج مهددا بالتعذيب والإعدام. ولا تضمن المملكة المتحدة ولا السويد أنهما لن تقوما بتسليم السيد جوليان أسانج إلى الولايات المتحدة. وقد حظر التسليم بدوافع سياسية أو عسكرية بين السويد والولايات المتحدة، لذلك فإن مثل هذا الرفض يبدو لنا أمرا غريبا. زد على ذلك فمن المحتمل أن تطالب الولايات المتحدة  بالتسليم  بناء على  تهم غير سياسية شكليا. وسيصعب على المواطن الإثبات أن  تسليمه  يتم بناءً على دوافع سياسية ، علما أن الجانب الذي يطالب بالتسليم يعتبر شريكا سياسيا قريبا كما هو الحال فعليا بالنسبة للولايات المتحدة الامريكية ، كما هو الحال مع السويد وبريطانيا على حد سواء.
ولهذا فإننا نعتبر تسليم  جوليان أسانج يشكل خطرا مباشرا على سلامته وحياته. ويتوجب على المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالذات حماية حقوق كل إنسان يقيم في اراضيها. وآخذا بعين الاعتبار  كل الحجج المذكورة فإننا نعبر عن الأمل بأن تتخذ المحكمة قرارا بقبول طعن جوليان أسانج وتفرض حظرا على تسليمه دفاعا بذلك عن حقوقه الإنسانية".

اخبار الحكم في قضية حل جماعة الاخوان المسلمين وقرار القضاء اليوم

المسلمين

كتبت ندى المصري:
بعد حل مجلس الشعب بناءً على حكم المحكمة الدستورية العليا والذي كان يشكل الاخوان المسلمين اكثر من نصف اعضاءه،  ينتظر اليوم قيام محكمة القضاء الاداري بالنطق بقرار الحكم في دعاوى حل جماعة الاخوان المسلمين باعتبارها محظورة وتطالب بالزام كل من رئيس مجلس الوزراء و وزارة الداخلية وكذلك وزارة الشئون الاجتماعية بالاثار المترتبة على حل جماعة الاخوان المسلمين وهي اغلاق جميع مقارها في القاهرة والمحافظات المصرية الاخرى ووقف انشطتها وتجميد كل الحسابات المصرفية الخاصة بها وكذلك حظر استخدام اسم الجماعة .
وهناك 7 دعاوى قدمت بشأن حل جماعة الاخوان المسلمين ومن ضمن الاجراءات التي طالبت باتخاذها كذلك ضد القبض على القائمين عليها وتحويلهم الى النيابة العامة وحجتهم في ذلك هو انها لم تحصل على ترخيص قانوني لمزوالة لعمل العام وانها كانت تلقب قبل ثورة يناير بالمحظورة وطالبوا بالمعاملة بالمثل في قضية حل جماعة الاخوان المسلمين اسوة مع الاشخاص القائمين على بعض منظمات المجتمع المدني التي هوجمت مقراتها وقبض على العاملين بها لانها لم تحصل على ترخيص .
واستندوا على قرار حل جماعة الاخوان المسلمين عام 1948 والتي اعتبرت وقتها محظورة بحكم القانون .
وقد علق الكاتب عصام كامل على هذه القضية بأن الاخوان المسلمين راوغوا في تقنين وضعهم منذ عام 1992 وانهم بعد الثورة ودخولهم البرلمان كانوا ينوون تفصيل قانون خاص بالجمعيات الاهلية عبر مجلس الشعب المنحل حتى لا يكون عليهم حرج ولا يخضعوا للمسائلة حول وضع الجماعة .
تحديث اليوم اخر اخبار قضية حل جماعة الاخوان:
القضاء المصري يؤجل النظر في دعوى حل جماعة الاخوان الى 4 ستمبر.

وزير التربية والتعليم حدد رؤساء كنترول الثانوية العامة

انهاء قرار الوزير باغلاق كنترول الثانوية العامة

تحديد رؤساء كنترول الثانوية العامة في كل المحافظات

مصريات
سيد جاد
أخيراً.. وبعد فترة طويلة من الترقب والانتظار.. أصدر الدكتور احمد زكي بدر وزير التعليم قراراً بتشكيل لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة  – كنترول الثانوية العامة في القطاعات الأربعة بالقاهرة والاسكندرية والمنصورة وأسيوط.
حسم القرار التكهنات والشائعات التي ترددت على مدار ال 24 ساعة الماضية بعد التعليمات المفاجئة للوزير بإغلاق كنترول الثانوية العامة
ومنح العاملين بها إجازة لمدة 48 ساعة دون إبداء الأسباب.
تضمن القرار تعيين محمد سعد رئيساً لكنترول الحلمية وأشرف البسطويسي لكنترول الخديوية ومحمود ندا لـ كنترول الثانوية العامة السنية بقطاع القاهرة.. ولم يشمل تغييرات واسعة كما كان يتوقع البعض.
كان الوزير قد أصدر تعليماته في الساعة الرابعة والنصف بعد عصر أمس الأول بإغلاق جميع كنترول الثانوية العامة حيث قام وكيل الوزارة للتعليم الثانوي بإبلاغ التعليمات تليفونياً لرؤساء كنترول الثانوية العامة وطلب منهم التنفيذ ومغادرة اللجان فوراً دون منحهم أي فرصة للاستفسار عن سبب القرار المفاجيء الذي أدى الى إصابة الجميع بالحيرة والقلق.
أدى القرار الى انتشار الشائعات في جنبات وزارة التربية والتعليم.. كل يتطوع لإعلان سبب القرار بطريقته الخاصة وحسب أهوائه وتمنياته!!
أحد الجهابذة المدعين العلم ببواطن الأمور أكد أن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم تلقى تقريراً من أحد الأجهزة الرقابية يؤكد أن هناك نية لدى العاملين بـ كنترول الثانوية العامة ممن تربطهم صلات قوية بالقيادات والشخصيات التي قرر الوزير نقلها الى خارج ديوان الوزارة أو إحالتها الى النيابة الإدارية للاضرار بمصالح طلاب الثانوية العامة وتعمد تخريب أعمال الامتحانات هذا العام لكشف الوزير وإثارة الرأي العام ضده!!
ودلل هذا الجهبذ على صحة كلامه بما حدث من تسريب أسئلة الامتحانات التجريبية على شبكة الانترنت رغم أنه لا علاقة للعاملين في كنترول الثانوية العامة بهذه الامتحانات نهائياً.
وتطوع آخرون بالإعلان عن السبب وراء إغلاق كنترول الثانوية العامة بصورة مفاجئة بأن الدكتور أحمد زكي بدر وجد أن تسريب أسئلة الامتحان التجريبي من الممكن أن يكون “بروفة سخيفة وجس نبض” لما يمكن أن يحدث في امتحانات الثانوية هذا العام من جانب عدد من المدرسين العاملين بالإدارات والمديريات التعليمية الذين استثارتهم تصريحات الوزير في القنوات الفضائية حول العنف في المدارس وتوعده بإنزال العقاب بالمعلمين واتخاذه عدداً من القرارات بنقل بعضهم الى وظائف إدارية!!
العاملون بالكنترولات وعددهم خمسون عضواً في كل كنترول كانوا مستمرين في العمل بأماكنهم بنفس التشكيلات الخاصة بالعام الماضي.. وبدأوا بالفعل في تلقى استمارات التقدم لامتحانات هذا العام.. وهم يمثلون الصفوة وخلاصة الخبرة في مجال عمل الكنترولات.
ويرى الكثيرون أن الإطاحة بهم جميعاً مرة واحدة أمر مستحيل وسوف يكون قراراً خاطئاً إذا اتخذه الوزير خاصة أن هؤلاء هم عصب العملية الامتحانية وبدونهم لن تستقيم الأمور هذا العام إلا إذا كان هناك جيش أعده الدكتور بدر في الشهرين الذي جلس فيهما على مقعد الوزير!!
ويحذر الكثيرون أيضاً من الإقبال على اتخاذ خطوة بمثل هذه الجرأة للتخلص من جميع العاملين بالكنترولات دفعة واحدة حتى لا يتسبب ذلك في خلخلة العملية الامتحانية ويكون بمثابة اللعب بالنار في مستقبل الطلاب!!!

اخبار الثانوية العامة 2012 في مصر اليوم

اخبار الثانوية العامة 2012
اخر اخبار الثانوية العامة 2012

اخبار الثانوية العامة 2012

اخر اخبار امتحانات الثانوية العامة المصرية 2012/2011 اليوم

مصريات
تحمل اخبار الثانوية العامة 2012 المزيد من التفاؤل للطلبة بعد تغيير وزير التربية والتعليم  ولم تعد اخبار الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2011/2012  تمثل مصدر قلق ورعب .. ومراعاة لاحوال البلد في الفترة الحالية فقد تركزت اخر اخبار الثانوية العامة 2012 سواء للمرحلة الاولى او الثانية على تغيير موعد الامتحانات ليبدأ في شهر يونيو ..
وكانت ابرز اخبار الثانوية العامة 2012 اليوم هي ::
اعداد الإدارة العامة للامتحانات جداول جديدة لامتحانات المرحلتين تتضمن فترات بينية مناسبة بين امتحان كل مادة وأخرى حيث يبدأ طلاب المرحلة الثانية امتحاناتهم باللغة العربية والتربية الدينية يوم  وهما نفس المادتين اللتين يؤدي فيها زملاؤهم طلاب المرحلة الأولى الامتحان  ثم تتوالى امتحانات المواد الأساسية وهي اللغة الأجنبية الأولى والثانية والرياضيات “للصف الثاني الثانوي” واللغة الأجنبية الأولى للصف الثالث الثانوي بمعدل يوم بعد يوم قبل أن يبدأ الجميع أداء الامتحان في المواد الاختيارية الأخرى كالرياضيات والفيزياء للصف الثالث والتاريخ والكيمياء والأحياء والجغرافيا والجولوجيا وعلوم البيئة للمرحلتين معاً وذلك تباعاً وحسب الوزن النسبي لكل مادة.

كما انه هناك ضرورة لتخفيف المناهج الخاصة بالمرحلتين الأولى والثانية ضمن التوجه العام بتسهيل المناهج المقررة لجميع الصفوف الدراسية تقديراً للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والتي اضطرت وزارة التربية والتعليم الى مد إجازة نصف السنة لمدة أسبوعين كاملين.
تابع المزيد من اخر اخبار الثانوية العامة 2012 كما يمكنك اضافة اي اي خبر جديد او اقتراح من خلال التعليقات في الصفح

المناهج المحذوفة للثانوية العامة 2011 المرحلة الاولى و الثانية

المقررات و الاجزاء الدراسية الملغية : المناهج المحذوفة للثانوية العامة 2011

مصريات
لم تصل جميع المدارس في الجمهورية البيان الصادر عن وزير التربية والتعليم احمد جمال الدين موسى والذي اعتمده بشأن المناهج المحذوفة للثانوية العامة ويتوقع ان يتم التعديل مرة اخرى عن المناهج المحذوفة للثانوية العامة خاصة مع استمرار تعطيل الدراسة في بعض الاماكن بالجمهورية ..
والى الان فإن المناهج المحذوفة للثانوية العامة 2011 وذلك بالنسبة الى المناهج المحذوفة للثانوية العامة المرحلة الثانية و الاولى سوف يتم ادراجها جميعا في التعليقات ويمكنكم المشاركة ايضا في وضع جميع القرارات الخاصة بالدراسة معنا

المحذوف من منهج الثانوية العامة 2012 علمي وادبي

المحذوف من منهج الثانوية العامة
المحذوف من منهج الثانوية العامة

المحذوف من منهج الثانوية العامة

المقررات المحذوفة من منهج الثانوية العامة 2012 علمي وادبي

مصريات
اعتمدت المقررات الملغية و المحذوفة من منهج الثانوية العامة لهذا العام وهذا يشتمل على المحذوف من منهج الثانوية العامة 2012 لطلبة المرحلة الاولى وايضا المحذوف من مناهج الثانوية العامة للمرحلة الثانية علمي و ادبي ..
وبالنسبة لـ المحذوف من منهج الثانوية العامة بعد احداث مصر الاخيرة و تولي الدكتور احمد جمال الدين موسى وزارة التربية والتعليم هو :
  • فى مادة الأحياء، لطلاب الثانوية العامة، حذفت الوزارة دروس تركيب ورسم الجهاز التناسلى الذكرى والأنثوى، كما ألغت درس وسائل منع الحمل، إضافة إلى حذف أجزاء من فصول تحديد الجنس والتكاثر.
وقد روعي في اختيار المحذوف من منهج الثانوية العامة الا يؤثر على استيعاب الطلبة للمواد العلمية وباقي الدروس ..
وسوف يتم اضافة بقية المحذوف من منهج الثانوية العامة هذا العام من خلال التعليقات تابعونا ..

طريقة تسجيل استمارة الثانوية العامة


مصريات
بدأ تسجيل استمارات الثانوية العامة ويجب على كل الطلاب سواء من المرحلة الاولى ملئ استمارات الثانوية العامة .
و استمارات الثانوية العامة عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ،
ابدأ بـ تسجيل وملى استمارة الثانوية العامة بكل المعلومات وبالتفصيل واسأل بمدرستك عن رقمك السري لتتمكن من ادخاله  و تسجيل استمارات الثانوية العامة
اضغط على هذا الرابط لمزيد من شرح  لتتمكن من التسجيل الالكتروني استمارة الثانوية العامة

تسجيل استمارة الثانوية العامة 2012 المصرية قبل انتهاء الموعد


مصريات
تم اعتماد استمارات الثانوية العامة 2012 والتي ستكون لطلاب الثانوي العامة وطلاب التعليم الفني ويبدأ الكل بملىء بياناتهم . .
مدة تحرير استمارة الثانوية العامة 2012  تستمر من  يوم الأحد الموافق 8 /يناير /2012 الى يوم الخميس 1/ مارس/2012.
ولكن تقرر ان تكون استمارة الثانوية العامة المصرية لطلاب المنازل والغير منتظمين عن طريق الطريقة القديمة وهي الورقية .
واوصى وزير التعليم بضرورة مساعدة الطلاب في ملئ استمارة امتحانات الثانوية العامة 2012 وللتسجيل والتعرف على كل التفاصيل وستجد هنا شرح بطريقة الفلاش لكيفية كتابة الاستمارة وذلك من هنا >>> طريقة كتابة استمارات الثانوية 2012
اما التسجيل الرسمي فيتم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم ويمكنك الدخول االيه عبر هذا الينك المختصر>>> http://j.gs/b1m

طريقة تعبئة استمارة الثانوية العامة علمي ادبي الدبلومات الفنية

استمارة الثانوية العامة
استمارة الثانوية العامة

طريقة تعبئة استمارة الثانوية العامة

مصريات
لجميع طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية طريقة تعبئة استمارة الثانوية العامة والتسجيل بـ استمارات الثانوية العامة الذي يبدأ غدا السبت 20 فبراير 2010 وهو موعد تقديم استمارة الثانوية العامة وقد قام الدكتور احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم باعتماد اوامر صدرت الى كافة الادارات حول استمارات الثانوية العامة وعن كيفية ارشاد الطلاب ومساعدتهم على ملئ استمارات الثانوية العامة وتطبق كل التعليمات الخاصة بتسجيل استمارات الثانوية العامة من غد علما بأن يتم اغلاق باب التسجيل في استمارات الثانوية العامة يوم 18 مارس .
اما بخصوص طريقة التسجيل لـ استمارات الثانوية العامة فهي :
اولا يجب عل ى الطالب الحصول على كلمة السر ورقمه الكودي الخاص به من المدرسة او من الادارة التعليمية التي تتبعها مدرسته ويقوم بالدخول و تحرير استمارة الثانوية العامة عبر البوابة التي خصصتها الوزارة لذلك .

وسوف تظهر امامه استمارة الالكترونية للثانوية العامة والتي يقوم فيها بتسجيل جميع رغباته واذا كان يرغب في الامتحان بشعبة الادبي او العلمي وكذلك المواد  التي سوف يمتحنها ومن بينها المواد الاجبارية والاختيارية ويجب التأكد من تلك المعلومات بسؤال ادارة المدرسة حول صحة معلوماتك الخاصة .
ثانية يجب عليك طباعة استمارة الثانوية العامة التي قمت بتعبئتها وتسليمها الى المسئولين بالمدرسة ليقوم بختمها بختم النسر بعد التأكد من صحة كل المعلومات الواردة في استمارة الثانوية العامة وسارع  حتى تتمكن من التأكد من جميع المعلومات والبيانات من
خلال

شرح تقديم استمارة الثانوية العامة الالكترونية 2012 للمرحلتين

استمارة الثانوية العامة 2012
استمارة الثانوية العامة 2012

استمارة الثانوية العامة 2012

كيفية تقديم استمارة الثانوية العامة الالكترونية 2012 بكل سهولة

مصريات
نيرمين خالد
اصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات الى  المديريات والإدارات التعليمية بسرعة تسليم طلاب الثانوي الارقام الكودية للتسجيل الالكتروني لتقديم استمارة الثانوية العامة 2012 ، اما بخصوص طلاب المنازل فسوف تكون استمارة الثانوية العامة لهم سواء التابعين للمدراس الحكومية او الخاصة للعام الدراسي 2011 – 2012 ورقية يتم استلامها من شئون الطلاب والتي تقوم بالتأكد من كل البيانات الموجودة  .
وقد قمنا بعمل ملف مساعدة للطلبة لشرح ملئ وتعبئة استمارات طلاب الثانوية العامة الالكترونية سنة 2012 سواء المرحلة الاولى او المرحلة الثانية بدقة بحيث لايضطر الطالب لاعادتها كون اي خطأ بعد الارسال سيؤدي على تعقيدات لا لزوم لها.
على هذا الرابط ستجدون عرض فلاش لخطوات تعبئة استمارات الثانوية العامة>>>  كيفية تعبئة وتقديم استمارات الثانوية 2012
بعد مشاهدة العرض الفلاشي على اللينك الموضح اعلاه يمكنك الان التوجه بكل ثقة الى الصفحة المخصصة لتسجيل استمارتك النهائية وذلك بالضغط هنا >>>> http://j.gs/b1m

ارقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2012 واماكن اللجان في مصر

ارقام جلوس الثانوية العامة 2012
ارقام جلوس الثانوية العامة لطلبة المرحلتين 2012

ارقام جلوس الثانوية العامة 2012

تحديد موعد توزيع ارقام جلوس الثانوية العامة 2012 قبل الامتحانات

كتبت ندى المصري:
قررت وزارة التربية والتعليم ان تقوم المدارس بتوزيع ارقام جلوس الثانوية العامة 2012 وتسليمها الكترونيا على طلاب المرحلة الاولى و المرحلة الثانية اعتبارا من يوم الاحد 15 مايو .
وسوف يتمكن الطلبة من معرفة ارقام جلوس الثانوية العامة من خلال الانترنت على موقع وزارة التربية والتعليم الذي سوف تكون عليه ايضا نتيجة الثانوية العامة 2012 ،  او بامكانهم تسلمها من المدارس والتي تتضمن الرقم الخاص بكل طالب بالاضافة الى مقرات لجان الامتحانات وايضا باستطاعتهم التأكد من المواد الاختيارية التي توجد بالاستمارة ..
تحديث مايو 2012 :

الان ومن موقع بوابة الثانوية العامة التابع لخدمات وزارة التربية والتعليم  يمكن معرفة ارقام جلوس الثانوية العامة 2012 للمرحلة الاولى وكذلك ارقام جلوس الثانوية العامة لطلبة المرحلة الثانية علمي و ادبي.
من خلال استخدام كود الطالب الذي يتم الحصول عليه من شئون الطلاب في المدرسة الخاصة بكل فرد وكذلك كلمة السر وبجانب مشاهدة ارقام جلوس الثانوية العامة للعام الدراسي 2012 يستطيع مشاهدة المواد الاختيارية والاجبارية التي سوف يخضع للامتحانات بها وهذا يشمل كذلك طلاب المنازل.
للدخول الى الموقع وسحب ارقام جلوس الثانوية العامة 2012 اضغط هنا>>> http://j.gs/b1m

‏خبر وفاة حسني مبارك [HQ]‏.mp4



عاجل خبر وفاة حسني مبارك على اذاعة البي بي سي فيديو


عــاجــل: الجزيرة تبت تسجيل خطاب الوداع لمبارك فيديو


تأكيد خبر وفاه الرئيس حسني مبارك .. ! واخر الاخبار

تأكيد خبر وفاه الرئيس حسني مبارك .. ! واخر الاخبار

 

خبر وفاه او موت حسني مبارك كما تردد في وسائل الاعلام والصحف المصرية والقومية بالاضافة الي القنوات الاعلامية العربية وهذا ما اخاف البعض واحزنهم كثيرا علي العكس تماما لمعارضين مبارك مثل الذي قال الله يرحمة باستهزاء ..
نفى مسئول مصري ما أشيع عن وفاة الرئيس السابق حسنى مبارك المتواجد حاليا بمنتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر.
وقال المسئول الوثيق الصلة بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى السلطة حاليا في مصر، أن خبر وفاة مبارك الذي جرى تداوله أمس مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، لكنه امتنع عن إعطاء المزيد من التفاصيل حول الوضع الصحي لمبارك الذي تقول مصادر مطلعة أنه فى وضع صحي متدهور.
وفاه حسني مبارك
الرئيس السابق حسني مبارك

 

قراءة تحليلية في نتائج انتخابات الرئاسة المصرية بالارقام النهائية المصدر: http://www.masreat.com/?p=49627

نتائج انتخابات الرئاسة المصرية


كتبت الهام نجيب:

قد يكون من المبكر الحديث عن نتيجة انتخابات الرئاسة النهائية في مرحلة الاعادة، خصوصاً وانه لم يتم الاعلان حتى الان عن نتائج الانتخابات رسمياً والمخولة باعلانها اللجنة القضائية العليا لانتخابات الرئاسة.

كذلك بظل التضارب الواضح لمعطيات حملة كلا المرشحين الرئاسيين محمد مرسي او احمد شفيق على حدٍ سواء، رغم ان الاول وخروجاً على جميع التقاليد والاعراف الانتخابية نصب نفسه رئيساً، وخاطب جموع الشعب المصري بكونه رئيس مصرالقادم و المنتخب فعلياً ( والاعتراض هنا ليس على اعلان ارقام نتائج انتخابات الرئاسة من قبل حملته فهذا شيئ يحمدون عليه ويعبر عن شفافية مطلوبة في مثل هذه الانتخابات ، خاصة بان لديهم قوة منظمة وتجارب انتخابية سابقة ويمكن الاعتماد على الارقام التي حصلوا عليها من اللجان بشكل موثق، الاعتراض هو خروج المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي نفسه ومخاطية الجماهير المصرية بصورة الرئيس الشرعي المنتخب )

مثل هذا الخروج كان سيكون مقبولاً وجائزاً لو انه جاء من قبل المرشح الخاسر في هذه الجولة النهائية اي لو ظهر على سبيل المثال الفريق احمد شفيق وقام بتهنئة خصمه الانتخابي محمد مرسي بالفوز، لكان هذا طبيعياً ومنطقياً.

بكل الاحوال لست بصدد تقييم اداء مرشحي الرئاسة او اداء حملتهما الانتخابية ، بعد ان تم فرز الاصوات واصبحنا على موعد يوم الخميس لمعرفة نتائج انتخابات الرئاسة النهائية واسم رئيس مصر القادم من قبل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

مانعرفه الان وحسب حصيلة النتائج بانها ستكون متقاربة جداً وبفارق لا يتجاوز 1 % الى 2% بين المرشحين، بين الفائز بمنصب رئاسة الجمهورية ( والذي اعتقد بانه سيكون مرشح جماعة الاخوان الدكتور محمد مرسي ) وبين المرشح الخاسر وهو الفريق احمد شفيق.

ما يهمني الان هو الدروس والعبر التي يمكن استخلاصها من نتائج انتخابات الرئاسة المصرية المعلنة حتى هذه اللحظة، واهمها حسب رأي المتواضع :

1 – انحسار رهيب في قوة تأثير تيار الاسلامي السياسي ( ممثلأ بالاتجاه الاخواني الحركي والاتجاه السلفي ) على الشارع المصري، هذا الانحسار وصل حسب رأي بعض الخبراء الى اكثر من 50% من قوتهما وقدرتهما على الحشد الانتخابي مما كانت عليه في الانتخابات البرلمانية، حيث كان التيار الاسلامي يهيمن على غالبيته المطلقة في مجلس الشعب المنحل وكذلك مجلس الشورى.

2- التقارب الكبير في نتيجة الانتخابات الرئاسية يدل على انقسام واضح في صفوف الجماهير المصرية المسيسة والنشطة التي تشارك في التصويت الى اتجاهين فقط يشكل كل منهما حوالي 50% من اصوات الناخبين اي بشكلٍ متساوٍ تقريباً، وهذين الاتجاهين باتا واضحين لكل ذي بصيرة الا وهما انصار الدولة المدنية التي مثلها شئنا ام ابينا اتفقنا ام اختلفنا معه المرشح الرئاسي السابق احمد شفيق، ودعاة الدولة الدينية – او ذات المرجعية الدينية كما يحلو للبعض التلاعب الشكلي بالالفاظ – والتي مثلها الدكتور محمد مرسي.

وهذا الانقسام والتقارب الذي اتصفت به انتخابات الرئاسة جاء بالطبع لصالح انصار التيار المدني على حساب دعاة التيار الديني السائد في مصر منذ عقود، وليس كما يتخيل البعض بعد ثورة 25 يناير فقط، ولعل الاخوان والسلفيين مدينون بهذا الانجاز لنظام مبارك الذي ساهم في هذه السياسة بشكل غير مباشر، او احياناً كثيرة بشكل مباشر، عبر اتفاق يصل الى حد التواطؤ.

3- مازالت الشعارات الدينية ( التي تصل احياناً الى حد الطائفية ) هي البضاعة الاساسية الرائجة والمهيمنة لدى اصحاب الاتجاه الديني ولولاها لما استطاع اي من رموز هذا التيار الحصول حتى على ربع ما يحصلون عليه عادة في نتائج الانتخابات، ولا ادل على ذلك هو الحملة الشعواء التي قادها الاخوان في الشارع للتأثير على المواطن البسيط والتلاعب بمشاعره الدينية، حيث اكدوا بان خصمهم المرشح السابق احمد شفيق يعتزم حذف ايات قرآنية من المناهج الدراسية وصلت احيانا الى ان بعض البسطاء فهموها بشكل مغاير، بحيث بدى وكأنه سوف يقوم بحذف ايات من القرآن الكريم، او هكذا اوصلوها للجماهير بطريقتهم الدوغمائية الخاصة.

كذلك الادعاء الذي روجت له قواعد الاخوان والسلفيين، بان الاقباط المسيحيين هم سبب صعود نجم احمد شفيق سواء بمرحلة الانتخابات الرئاسية الاولى او في جولة انتخابات الاعادة، وهذا ايضاً لعب واضح على الوتر الطائفي يكذبه الواقع الفعلي ودراسة بسيطة لارقام نتائج الانتخابات الرئاسية بجولتيها.

4- اخيراً تدل نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية على فشل فكرة دعوة مقاطعة الانتخابات وعدم المشاركة بالتصويت او ابطال الصوت، التي دعت لها بعض القوى السياسية، حيث جاءت نتائج انتخابات الاعادة مخيبة لامالهم رغم الصخب الاعلامي لاصحاب هذه الدعوة.

يوتيوب فيديو ابراهيم عيسى تحليل نتائج انتخابات الرئاسة المصرية 2012

حصريا فديو اغنية تامر حسني ابد بنفسك

شات المدونه

قــــــــــــــريـــبـــا
 
تعريب وتطوير مدونة بنات وولاد مصر
مدونة بنات وولاد مصر ارض الحصريات © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger
Best Blogger Gadgets