الثلاثاء، 19 يونيو 2012

نتائج الانتخابات | نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2012 في الخارج

نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية في الخارج اعادة

موقع انتخابات مصر 2012
كتبت ندى المصري:
تعلن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية يوم الاثنين الموافقة 18 يوليو رسميا نتائج التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج .
وقد سوف يتم كذلك اعلان عن نتيجة تحقيقات اللجنة العليا في الطعن المقدم من الفريق احمد شفيق على بعض الاصوات الانتخابية بالرياض .
ومن ناحية اخرى جاءت المؤشرات الاولية الخاصة بـ نتائج الانتخابات الرئاسية في الخارج بحصول مرشح الاخوان للرئاسة محمد مرسي على 220,184 وهو ما يعادل تقريبا 74.54% من اجمالي اصوات الناخبين الذين قاموا بالتصويت مع حصول منافسه احمد شفيق على 71,290 أي ما يعادل 24.46% .
ويلاحظ ان نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية 2012 في الخارج جاءت لصالح مرسي في الدول العربية مثل : السعودية ، قطر ، الكويت ، البحرين ، عمان ، الامارات .
بينما حصل احمد شفيق على اصوات اعلى من منافسه في : امريكا ، فرنسا ، كندا ، استراليا ، السويد ، سويسرا ، هولندا ، اليونان .
وقد قال بعض الخبراء ان نتائج الانتخابات الرئاسية بالخارج في الجولة الثانية لا تعبر عن اتجاهات التصويت بالداخل وكان من الطبيعي ان يحصل كل مرشح منهم على هذه الاصوات فقد حصل محمد مرسي مرشح الاخوان على نفس عدد الاصوات التي حصل عليها بالجولة الاولى مضافا اليها اصوات ناخبي عبد المنعم ابو الفتوح الذي يمثل التيار الاسلامي ايضا ، بينما تضاعفت نسبة اصوات احمد شفيق في نتيجة الانتخابات الرئاسية بالخارج الى 300 % عن الجولة الاولى .
ودعت كثير من القوى السياسية المواطنون الى تقبل نتائج انتخابات الرئاسة المصرية 2012 بالداخل والخارج والتي سوف توضح من هو رئيس مصر القادم احمد شفيق او محمد مرسي .
ومن ناحية اخرى يسهر مندوبي المرشحين اليوم بجانب صناديق الاقتراع داخل كل قرى ومراكز مصر حتى تكون نتائج الانتخابات الرئاسية 2012 معبرة بصدق عن الارادة الشعبية وضمانا لعدم حدوث اي تزوير او تسويد بطاقات لآي مرشح على حساب الاخر .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

حصريا فديو اغنية تامر حسني ابد بنفسك

شات المدونه

قــــــــــــــريـــبـــا
 
تعريب وتطوير مدونة بنات وولاد مصر
مدونة بنات وولاد مصر ارض الحصريات © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger
Best Blogger Gadgets