Q (14)
مطلوب
ناس تخد اشراف وتنزل معانا مواضيع في المدونه اللي عايز يبارك بشغله معانا يكلمني علي الرقم ده 01273863511 وياريت الكل يشارك معانا مع تحيات ادارة المدونه

الأربعاء، 20 يونيو 2012

لجنة الإنتخابات: إعلان النتيجة يحتاج مزيدا من الوقت لنظر الطعون

لجنة الإنتخابات: إعلان النتيجة يحتاج مزيدا من الوقت لنظر الطعون

القاهرة- أ ش أ
قررت اللجنة العليا للانتخابات استكمال النظر في الطعون المقدمة من المرشحين في انتخابات الرئاسة، مؤكدة أن إعلان النتائج يتطلب مزيدا من الوقت لحين البت في تلك الطعون.
وقالت اللجنة في بيان لها أنها نظرت الأربعاء الطعون المقدمة من المرشحين والتي تزيد عن 400 طعن ومنها ما قدم منتصف الليل وقد استمعت اللجنة لدفاع المرشحين على مدار أكثر من خمس ساعات.
وأضاف البيان أن الطعون تركزت على ما أبداه الطاعنان فى مثالب شابت العملية الانتخابية من وجهة نظرهما، وأهمها وجود عدد ليس بالقليل من بطاقات الاقتراع بالصناديق تزيد أو تقل عن عدد الناخبين الحاضرين باللجان، بحسب الثابت بالتوقيعات على كشوف الناخبين، وما تردد عن تصويت بعض المتوفين، وتكرار التصويت من بعض الناخبين.
بالإضافة إلى توجيه بعض موظفى اللجان للناخبين لصالح مرشح بعينه والتأشير منهم فى بطاقات الاقتراع لمرشح، وهو ما ثبت بمحاضر وبلاغات متعددة، فضلاً عما أبداه الحاضر عن د . أحمد شفيق من وجود شكوك كثيفة ترنو على العملية الانتخابية فى 14 محافظة، نظرًا للعبث بالعديد من بطاقات الاقتراع والتأشير عليها لصالح المرشح المنافس، عقب طباعتها بالمطابع الأميرية، وقبل الوصول إلى السادة القضاة المشرفين على اللجان الفرعية.
كانت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان قد استمعت الأربعاء إلي مرافعة الممثلين القانونيين للمرشحين المتنافسين الدكتور محمد مرسي والدكتور أحمد شفيق في شأن الطعون التي تقدم بها كل منهما على العملية الانتخابية وضد بعضهما البعض, والبالغ إجماليها قرابة 400 طعن.
وتضمن الفريق القانوني الممثلين للمرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي المحامين عبد المنعم عبد المقصود, ومحمد الدماطي, وعلي كمال, وكامل مندور, وناصر الحافي, وجمال تاج الدين, وسيد جاد الله وآخرين..
ودفع الممثلون القانونيون للمرشح محمد مرسي, في شأن الطعون التي تقدم بها إلى اللجنة, والتي جاوزت 120 طعنا تتعلق بالعملية الانتخابية, بعدم قبول الطعون المقدمة من المرشح المنافس أحمد شفيق, استنادا إلى ما اعتبروه عدم التزامه بأحكام القانون في شأن كيفية التقدم بالطعون.. موضحين انه كان يتعين على شفيق أن يتقدم بتلك الطعون أولا إلى اللجان الانتخابية العامة بالمحافظات, قبل أن يتوجه إلى لجنة الانتخابات الرئاسية مباشرة.
وأضافوا: أن طعون أحمد شفيق تعد في حكم العدم استنادا إلى مخالفتها للإجراءات سالفة البيان, وانها غير مقبولة من الناحية الإجرائية, على نحو مماثل لما جرى في الجولة الأولى حينما رفضت الطعون التي تقدم بها حمدين صباحي من الناحية الإجرائية استنادا إلى ذات الأسباب.
وتضمنت دفوع مرسي أيضا وجود طعون متعددة أمام اللجان الانتخابية العامة وأمام لجنة الانتخابات الرئاسية, تضمنت رصدا لمخالفات قالوا إنها جرت باللجان العامة تشير إلى وجود توقيعات لناخبين قاموا بالتصويت بدلا من الناخبين الأصليين المدرجين بالكشوف, وكذا مخالفات تتعلق بعدم تطابق عدد أوراق الاقتراع مع توقيعات الناخبين بالكشوف الانتخابية.
وأشاروا إلي أن الطعون عرضت أيضا لوقائع تتعلق بضبط فئات من الأشخاص ممن يمنعهم القانون من الإدلاء بأصواتهم خاصة من المجندين وقد قاموا بالإدلاء بأصواتهم, إلى جانب إثبات وجود أصوات لمتوفين بكشوف الناخبين, وقالوا انهم قدموا للجنة نماذج من شهادات الوفاة لهؤلاء الأشخاص, حيث تبين من واقع كشوف الناخبين قيامهم بالتصويت.
وأشاروا إلي أن الطعون تتضمن أيضا وجود زيادة أو نقصان لأعداد الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية ممن قاموا بالإدلاء بأصواتهم, موضحا أنه بعد فرز أصوات الناخبين بصناديق الاقتراع وإثبات أعداد المصوتين من واقع البطاقات, تبين وجود بعض الصناديق بها أصوات زائدة (أو ناقصة) عن تلك المثبتة بكشوف الناخبين, خاصة في المحافظات التي صوتت بكثافة لصالح المرشح المنافس أحمد شفيق وهي المنوفية والقليوبية والدقهلية.
وطالب محامو محمد مرسي اللجنة بتحقيق كافة هذه الطعون واستبعاد الصناديق جميعها التي بها شبهة تصويت جماعي او تسويد لصالح المرشح المنافس.
من جانبه, قال يحيى قدري المستشار القانوني للمرشح الرئاسي الدكتور أحمد شفيق في مرافعته أمام اللجنة في شأن الطعون التي تقدم بها وبلغ عددها 200 طعن, إن الحملة الانتخابية لشفيق رصدت وجود توجيهات داخل عدد من اللجان الانتخابية للتصويت لصالح محمد مرسي, ومحاولات الدعاية السلبية داخل اللجان ضد شفيق والتصويت للناخبين غير القادرين (ذوي الاعاقات) على نحو يتعارض مع إرادتهم.
وأشار قدري في مرافعته إلي أن الحملة الانتخابية لشفيق رصدت أيضا وجود العديد من "الأقلام الفسفورية" التي يزول مدادها وتتطاير أحبارها بعد بضعة ساعات, ووجود دفاتر لبطاقات التصويت مستخرجة مباشرة من المطابع الأميرية (التي تقوم على طباعة بطاقات التصويت) وجرى التصويت عليها بالفعل وسودت بالكامل لصالح محمد مرسي بالكامل, وغيرها من المخالفات.
وأوضح أن اللجنة القانونية والحملة الانتخابية أثبتت بالأدلة القاطعة تلك التجاوزات والمخالفات وقدمتها للجنة.
وأشار إلي أن الطعون في مجملها ترتكز إلى نقطتين أساسيتين, الأولى وجود أوراق وبطاقات تصويت تزول من عليها علامات التصويت, لافتا إلى أنه طالب بإحالة تلك الأوراق لمصلحة الطب الشرعي لبيان طبيعة تلك الأوراق, واحتساب علامات التصويت التي توجد بها.
وأضاف: أن النقطة الثانية تتعلق بالتزوير والتسويد الواقع ببطاقات التصويت المغلقة والواردة من المطابع الأميرية, والتي تم ضبط منها ما يزيد عن 20 ألف بطاقة تصويت.. مشيرا إلى أن الحملة الانتخابية لأحمد شفيق وردت إليها معلومات مؤكدة في شأن التحقيقات الجارية حول تلك الواقعة, والتي أفادت بأن تعداد البطاقات التي تم تزويرها في هذا الإطار يبلغ حوالي مليون بطاقة تم تسويدها لصالح مرسي.
وذكر أن أعداد بطاقات التصويت المسودة لصالح محمد مرسي التي اكتشفت, بلغت 20 ألف بطاقة, ومن ثم فإن هناك 980 ألف بطاقة أخرى مسودة لصالح مرسي وضعت بصناديق الاقتراع وتم احتسابها..وذلك بحسب المستشار القانوني لشفيق.
وطالب محامو أحمد شفيق بصفة أساسية باستبعاد كافة هذه البطاقات من حصة المنافس (محمد مرسي) أو إعادة الانتخابات بالمحافظات التي ظهرت بها هذه البطاقات المسودة, أو إعادة الانتخابات على مستوى الجمهورية كافة, وذلك حرصا على المساواة والعدالة لكل من المرشحين.

حملة شفيق تؤكد أنه سيكون أول المهنئين لمرسي حال فوزه بالرئاسة

حملة شفيق تؤكد أنه سيكون أول المهنئين لمرسي حال فوزه بالرئاسة


أخبار مصر - عصمت سعد
أكدت حملة الفريق أحمد شفيق، المرشح لرئاسة الجمهورية أنه فى حالة فوز مرسى سيكون أول اتصال من شفيق ليهنئه، مشيرا إلى أن شفيق سيقدم خدماته لمرسى إن احتاجه، وذلك حبًا للوطن.
وأضافت الحملة، فى المؤتمر الصحفى، الذى عقدته مساء الأربعاء، بمقر الحملة، أنه فى حالة فوز الفريق شفيق بالرئاسة، فإنه ينوى أن يضم أعضاء من حزب الحرية والعدالة فى الرئاسة، بالإضافة إلى تشكيل مجلس استشارى سيشمل أفضل العقول المصرية فى الداخل والخارج، ليقدموا أفكارهم فى الفترة القادمة، أنه يجب أن يحترم الجميع النتيجة النهائية، أنهم سينتظرون حتى يتم إعلان النتائج رسميًا من قبل اللجنة العليا للانتخابات، .
وأضافت الحملة، أنه حتى الآن لم يتم تقديم أى نتائج رسمية من قبل اللجنة العليا للانتخابات، مشيرًا إلى أنهم مستعدون لقبول أى نتائج سيتم الإعلان عنها من قبل اللجنة الرئاسية، والتى لم تقدم أى وثائق أو بيانات أو إشارات توضح النتائج النهائية حتى الآن، مشيرا إلى أنهم مرتاحون بحسب الاستطلاعات التى اتخذتها الحملة من اللجان
وقالت الحملة، إنه فى حال فوز شفيق سيعين له ثلاثة نواب أو مستشارين، أحدهم من القوى الإسلامية، وآخر من الأقباط، وامرأة، مضيفًا أنهم يسعون لتشكيل حكومة موحدة تضم كل التيارات.

حملة مرسي تنفي عقد صفقات مع "العسكري" للحصول على الرئاسة

حملة مرسي تنفي عقد صفقات مع "العسكري" للحصول على الرئاسة

أخبار مصر - نهى حمودة
نفى الدكتور مراد علي المستشار الإعلامي لحملة الدكتور محمد مرسي أن يكون هناك مفاوضات أو مساومات بين المجلس العسكري وبين جماعة الإخوان المسلمين حول حصولهم على منصب رئيس الجمهورية مقابل أخذ صلاحيات منهم، مؤكدا أنه لا مساومة على منصب رئيس الجمهورية.
وقال في مداخلة هاتفية على قناة النهار أنه يقدر دور المجلس العسكري وحان الوقت أن تعود السياسة للسياسيين، متعهدا أن تضم مؤسسة الرئاسة كل الأطياف وأن تشكل حكومة تكنوقراط، ولا تفاوض في هذا المجال.
وأضاف أن المتظاهرين في ميدان التحرير سيظلوا موجودين حتى يتم تسليم السلطة للمدنيين ورجوع مجلس الشعب مرة أخرى.

الكتاتني يستبعد دخول مصر في حرب أهلية على نمط الجزائر

الكتاتني يستبعد دخول مصر في حرب أهلية على نمط الجزائر


القاهرة - رويترز
قال الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق الاربعاء أن قادة الجيش وضعوا قواعد سياسية يمكن ان تبقي الجيش في السلطة لسنوات، لكن جماعة الإخوان المسلمين لن ترد بالطريقة التي أغرقت الجزائر في حرب أهلية دامية.
وأضاف - في مقابلة مع رويترز - أن معارضي الحكم العسكري في مصر لايملكون أسلحة ولا يوجد في جعبتهم إلا الوسائل القانونية والشعبية.
ورفض الكتاتني المقارنة التي عقدها بعض المحللين بين الوضع الحالي في مصر والصراع الذي اندلع في الجزائر قبل 20 عاما حين منعت الحكومة المدعومة من الجيش جماعة اسلامية أخرى من الوصول للسلطة عبر صناديق الاقتراع قائلا ان ما حدث في الجزائر لا يمكن أن يتكرر في مصر.
وقال الكتاتني "إن الشعب المصري مختلف وغير مسلح.. نناضل نضالا قانونيا عبر المؤسسات القانونية ونضالاشعبيا عبر الضغط الشعبي في الميادين"، وتابع أن هذا هو سقف تحرك جماعة الاخوان وأنه يرى أن النضال سيستمر بهذه الطريقة.
وطالب الكتاتني الجيش بأن يقبل بالديمقراطية ولكنه تحدث بلهجة تصالح، قائلا ان على الجميع أن يقبلوا ارادة الشعب، موجها الشكر لانه أسقط الرئيس السابق حسني مبارك وجنب البلاد المزيد من سفك الدماء.
وقال الكتاتني أن المجلس العسكري لديه رغبة في الاستمرار في السلطة وعدم تسليمها من طريق غير مباشر وسوف يستمرون الى وقت مفتوح.
وأكد أنه لا يوجد أي شك في أن مرسي كسب الانتخابات الرئاسية التي أجريت جولة الاعادة فيها يومي السبت والاحد وأن الهزيمة كانت من نصيب شفيق، منكرا على شفيق قوله انه فاز بالانتخابات وقال ان من المستحيل بالحساب أن يكون شفيق فاز وان هذا تؤكده محاضر الفرز التي أصدرتها لجنة الانتخابات الرئاسية والتي جمعتها حملة مرسي في مجلد كبير.
وقال الكتاتني إن الإعلان الدستوري يمكن أن يؤدي الى فراغ سلطة والى استمرار كتابة الدستور سنوات بما يعطي ذريعة للعسكريين للبقاء في الحكم سنوات، مضيفا أن هذا غير مقبول.
وقدم الكتاتني تفسيرا تصالحيا لاجراءات العسكريين قائلا انهم قلقون ازاء امكانية التغيير ويريدون التأكد من أن المؤسسة العسكرية لن تتعرض لضرر كبير في دولة يحكمها المدنيون.
وقال ان المجلس العسكري لم يكن له الحق في أن يحل مجلس الشعب بالطريقة التي انتهجها على الرغم من قوله ان جماعة الاخوان تحترم حكم المحكمة الدستورية العليا التي قالت ان قانون انتخاب مجلس الشعب غير دستوري وان انتخاب المجلس باطل بالتالي، وأضاف أن السرعة التي حل بها المجلس العسكري مجلس الشعب لمحت الى دوافعه السياسية.
وأوضح ان المجلس العسكري أخطأ في أنه لم يحدد موعدا لانتخاب مجلس الشعب القادم الامر الذي يجعل البلاد تبقى بغير برلمان ويفتح الباب لبقاء مصر طويلا على هذا النحو.
وقال الكتاتني انه متفائل بالمستقبل، "لا نريدهم أن يتحملوا فوق طاقتهم وأن يتحملوا مسؤولية السلطة التنفيذية والتشريعية. لقد لعبوا دورا كبيرا جدا في حماية الثورة وادارة المرحلة الانتقالية"، لكنه قال "نقول لهم أن يعودوا الى ثكناتهم.. الى مهمتهم الرئيسية وان هناك مؤسسات منتخبة لتدير الدولة".

موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة: حالة من الهدوء الذي يسبق العاصفة تسود الساحة المصرية

موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة: حالة من الهدوء الذي يسبق العاصفة تسود الساحة المصرية
وصف موفد قناة "روسيا اليوم" إلى القاهرة اشرف الصباغ الأوضاع في الساحة المصرية اليوم الأربعاء 20 يونيو/حزيران بالهدوء الذي يسبق العاصفة، وذلك قبل يوم من إعلان النتائج الرسمية النهائية لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية المصرية، ويجري ذلك وسط تجمعات في القاهرة وأجواء من الاشاعات وتعتيم المعلومات وحالة من عدم اليقين.
وقال الموفد أن هناك تجمعات تتوافد إلى ميدان التحرير، مؤكداً معلومات وردت سابقاً عن انتشار قوات أمنية وآليات عسكرية على مداخل القاهرة، مضيفاً بأن هناك حالة من "الهدوء الذي يسبق العاصفة".
 وذكر الموفد أن هناك عدة عوامل مهمة تلعب دوراً في خلق حالة الترقب على الساحة المصرية، ومنها عدم ظهور نتائج التحقيق في الطعون المقدمة من حملتي كلاً  المرشحين محمد مرسي وأحمد شفيق إلى الأن، وانتشار شائعات في الشارع المصري، مثل حظر التجول في الأيام المقبلة وضرورة شراء الحاجيات والمواد الغذائية، والتأكيدات بتأجيل إعلان نتائج الانتخابات.
وعلى صعيد أخر، ذكر الموفد أن هناك أنباء متناقضة حول صحة الرئيس المخلوع حسني مبارك، مؤكدا وجود حالة من التعتيم الإعلامي. وقال الموفد أنه لم يظهر أي أحد من المسؤولين في وسائل الإعلام للتحدث بشكل جدي حول صحة هذه الأخبار، مشيراً إلى أنه رغم امتناع الجميع عن الإدلاء بأي معلومات، هناك تأكيدات بأن صحة مبارك في حالة سيئة جداً. وفي هذا الصدد، يرجح موفدنا استخدام حالة تعتيم المعلومات هذه "كورقة لضبط أمور معينة تجري الأن في الساحة المصرية".
ويذكر أنه من المقرر أن تعلن النتائج الرسمية النهائية لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية المصرية  يوم الخميس 21 يونيو/حزيران، وينتظر الشارع المصري بحذر وقلق شديدين هذه النتائج وذلك من جراء الاستقطاب السياسي الحاد في البلاد.

للمزيد يمكنكم الاستماع الى رسالة موفدنا الى القاهرة

لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية ترجح تأجيل الاعلان عن نتائج الانتخابات

لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية ترجح تأجيل الاعلان عن نتائج الانتخابات
AFP MARWAN NAAMANI
لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية ترجح تأجيل الاعلان عن نتائج الانتخابات
أرجأت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية إعلان نتيجة الانتخابات الذي كان مقررا يوم الخميس 21 يونيو/حزيران حتى يكتمل الفصل في الطعون المقدمة من قبل المرشحين احمد شفيق ومحمد مرسي.
وقال المستشار حاتم بجاتو، أمين لجنة الانتخابات الرئاسية يوم الاربعاء 20 يونيو/حزيران إن اللجنة مازالت مجتمعة وتنظر في الطعون المقدمة، لأنه قد يترتب عليها استبعاد صناديق أو تعديل في بعض الصناديق مرة أخرى، موضحا أن النتيجة قد تتأخر.
وأوضح بجاتو قائلا:"هناك 440 طعنا مقدما من محمد مرسي، وأحمد شفيق"، مشيرا إلى أن اللجنة ليس لها علاقة بالأرقام المعلنة من قبل حملات المرشحين.
بدوره اعلن المستشار محمد ممتاز متولي، عضو اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن نتيجة الانتخابات الرئاسية النهائية لن يتم الإعلان عنها الخميس، وأن اللجنة بحاجة إلى وقت أطول لفحص الطعون المقدمة من كلا المرشحين محمد مرسي و أحمد شفيق.
كما اكد المستشار طارق شبل، عضو الأمانة العامة للجنة العليا للإنتخابات الرئاسية أن اللجنة استمعت للمحامين الممثلين لمرشحي الرئاسة أحمد شفيق ومحمد مرسي، وتلقت كافة الطعون المقدمة منهم، ويجري بحثها الأن، وليس من المتوقع أن تنتهي منها اللجنة اليوم (الخميس).
وقالت اللجنة العليا للانتخابات في بيان لها مساء الأربعاء إنها ستستمر في النظر بطعون المرشحين واستكمال فحصها مع ما يستلزمه ذلك من الإطلاع على بعض المحاضر والكشوف المتعلقة بالعملية الانتخابية، وهو ما يتطلب مزيدا من الوقت قبل إعلان النتيجة النهائية.
ولم تحدد اللجنة في بيانها موعدا نهائيا لإعلان النتيجة، غير انها ربطت في وضوح إعلان النتيجة بالانتهاء من فحص الطعون والفصل فيها. واستعرضت اللجنة في بيانها الطعون التي قدمت إليها، مشيرة إلى أنها تزيد عن 400 طعن، ومنها ما قدم حتى منتصف الاربعاء.


سوبر ماريو - العاب ماريو

اخبا الانديه المصريه


عماد متعب وعرض جديد من فريق انجليزى

محمد شوقى استبعاده من الاحتراف

ابو تريكه يعود الى تدريب النادى الاهلى

بلال يتماثل الشفاء من اصابته

شيتس افضل لاعب فى مبارت الاهى &والحرس

وانتظرو منا افضل الاخبار على النادى الاهلى واندية مصر

حصريا فديو اغنية تامر حسني ابد بنفسك

شات المدونه

قــــــــــــــريـــبـــا
 
تعريب وتطوير مدونة بنات وولاد مصر
مدونة بنات وولاد مصر ارض الحصريات © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger
Best Blogger Gadgets