الثلاثاء، 19 يونيو 2012

عبد العليم داوود: «العسكري» يغتصب السلطة ويدمر الحياة التشريعية

صورة أرشيفية محمد عبد العليم داوود، نائب مجلس الشعب عن حزب الوفد.
تصوير أحمد المصري
ارشيفي

قال محمد عبد العليم داوود، وكيل مجلس الشعب المنحل بقرار من المحكمة الدستورية العليا، إن المجلس العسكري يحضّر كارثة للبلاد حتى لا يُسَلّم السلطة، لافتا إلى أن قرار حل البرلمان يثير القلق، مؤكدًا أن هزيمة حرب 1967 كانت بسبب تدخل العسكر في السياسة.
وأضاف «داوود» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة» على قناة «دريم» مع الإعلامي وائل الإبراشي، مساء الثلاثاء، أن المجلس العسكري فشل في إدارة البلاد، كما أن تدخله لحل مجلس الشعب أمر في غاية الخطورة.
وأشار وكيل مجلس الشعب المنحل إلى أنه لم يوجه شكرًا للقوات المسلحة على إدارة البلاد، مضيفًا: قلت للمشير طنطاوي أنا لم أشكر القوات المسلحة على دورها في الفترة الانتقالية، لأنكم تستعدون لتزوير العملية الانتخابية».
وأكد عبد العليم داوود، أن المجلس العسكري يغتصب السلطة ويدمر الحياة التشريعية في البلاد، معبرًا عن رفضه إصدار الإعلان الدستوري «المكبل» لأي رئيس قادم، واعتبره تعديًا على مؤسسات الدولة.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد أصدر إعلانًا دستوريًّا مكملاً، الأحد، منح نفسه من خلاله السلطة التشريعية، والتحكم في الموازنة العامة للدولة، وكذلك لا يجوز لرئيس الدولة إعلان حالة الحرب إلا بالرجوع للمجلس العسكري، وكذلك من حق «العسكري» الاعتراض على الدستور الجديد، ومن حقه أيضًا تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور.
وكانت المحكمة الدستورية العليا قد أصدرت حكمًا، الخميس، بحل مجلس الشعب كاملًا، بعدما قضت بعدم دستورية قانون انتخابات مجلس الشعب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

حصريا فديو اغنية تامر حسني ابد بنفسك

شات المدونه

قــــــــــــــريـــبـــا
 
تعريب وتطوير مدونة بنات وولاد مصر
مدونة بنات وولاد مصر ارض الحصريات © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger
Best Blogger Gadgets