الثلاثاء، 21 فبراير 2012

19/2/2012
موعد إمتحانات الثانوية العامة يتوقف على موعد انتخابات الرئاسة
موعد إمتحانات الثانوية العامة يتوقف على موعد انتخابات الرئاسة
أعلن جمال العربى وزير التربية والتعليم أن الموعد النهائى لامتحانات الثانوية العامة سوف يتحدد عقب وضع الجدول الزمنى لانتخابات الرئاسة وذلك إذا تم تأجيلها أو تظل فى موعدها يوم 9 يونيو القادم.

جاء ذلك خلال زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة بورسعيد اليوم ''الأحد'' لمتابعة العملية التعليمية وما تم تنفيذه من توجيهات على أرض الواقع ومناقشة سبل تطوير مسيرة العملية التعليمية بالمحافظة.

وقال العربى إنه تم إصدار تعليمات لجميع المدارس بمحافظات الجمهورية بعدم الانخراط فى الأحداث السياسية والتركيز على تطوير العملية التعليمية، مطالبا الجميع بتضافر الجهود للتصدى للدروس الخصوصية والكتب الخارجية وملازم المدرسين.

وأوضح الوزير أنه يتم حاليا إعداد كتب مدرسية ترافقها ملازم تقويمية لن تقل عن 50 صفحة لمساعدة أولياء الأمور والطلاب فى التصدى للدروس الخصوصية.

كما تم وضع خطة إستراتيجية لتطوير التعليم الفنى بالتعاون مع وزارتى التعاون الدولى والمالية تشمل إنشاء عدد من المدارس الفنية تؤهل الخريجين منها للالتحاق بأسواق العمل المتطورة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم بحث الكثافات فى مدارس بورسعيد وإيجاد آليات لحلها تشمل زيادة الارتفاعات للمبانى الحالية أو بناء أخرى جديدة حتى يتم استيعاب أكبر عدد من الطلاب، لافتا إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول بين الوزارة وصندوق تطوير العشوائيات لبناء مدارس جديدة لسكان المناطق العشوائية التى تم القضاء عليها بالمحافظة.

وحول تثبيت الموظفين العاملين بعقود فى الوزارة ، قال جمال العربى وزير التربية والتعليم إنه تم تثبيت 133 ألف عقد على مستوى الجمهورية ، وجارى تثبيت 1970 موظفا بمحافظة بورسعيد وتحويل عقودهم من مؤقتة إلى عقود دائمة.

وحول تعديل كتب التاريخ فى المراحل الدراسية المختلفة ، أشار وزير التربية والتعليم إلى أن تعديل كتاب التاريخ الخاص بالصف السادس الإبتدائى كان عن طريق رئيس الجمعية التاريخية فى مصر، والذى تضمن إضافة محمد نجيب كأول رئيس للجمهورية، ثم الحديث عن رؤساء مصر مع مراعاة المساحة المخصصة لكل رئيس وتم إنهاء الصفحات الخاصة بالحديث عن الرئيس السابق حسنى مبارك بعبارة تتضمن ''أن هذه المحاولات لم تقنع الشعب المصرى فقام بثورته العظيمة فى 25 يناير''.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه لا يمكن إلغاء 30 عاما من تاريخ مصر والذى حكمها الرئيس السابق.

ومن المقرر أن يقوم وزير التربية والتعليم بجولة تفقدية لعدد من مدارس محافظة بورسعيد لمتابعة سير العملية التعليمية يرافقه خلالها الدكتور سيد بسيونى مدير مديرية التربية والتعليم ببورسعيد وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

حصريا فديو اغنية تامر حسني ابد بنفسك

شات المدونه

قــــــــــــــريـــبـــا
 
تعريب وتطوير مدونة بنات وولاد مصر
مدونة بنات وولاد مصر ارض الحصريات © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger
Best Blogger Gadgets