الثلاثاء، 21 فبراير 2012

1200 معلم يتظاهرون بإمبابة للمطالبة بالتثبيت علي مدونة بنات وولاد مصر

20/2/2012
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
تظاهر قرابة 1200 معلم متعاقد بإدارة شمال الجيزة الواقعة بمنطقة إمبابة صباح اليوم الاثنين، أمام الإدارة ضد وزير التربية والتعليم، جمال العربى والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ونعيمة عبد الجليل مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، للمطالبة بالتثبيت.

وقال صلاح محمد محروس معلم متعاقد لتدريس الصحافة بمدرسة إمبابة الثانوية الصناعية، إن هناك قراراً صدر من وزير التربية والتعليم، أكد فيه أنه سيتم تثبيت جميع المعلمين الذين تم التعاقد معهم قبل 7 فبراير من الشهر الجارى، وبما أن الـ1200 معلم تم التعاقد معهم منذ شهرى سبتمبر وأكتوبر الماضى، فهم لهم حق التثبيت مثل باقى زملائهم.

وأوضح صلاح أنه بعد تقديم ملفاتهم للتثبيت إلى محافظة الجيزة، إلا أن الجميع فوجئ بالرد بأن جميع المعلمين المتعاقد معهم من قبل مدير إدارة شمال الجيزة لا حق لهم فى التثبيت، لأن هناك شبهة فساد فى عقودهم.

وأضاف صلاح أنه لا ذنب للمعلمين، ولكن المسئولية تقع مع من وقع العقود وهو مدير إدارة شمال الجيزة الذى يجب محاسبته على خطأ، وليس المعلمين أنفسهم.

ولفت صلاح إلى أن المعلمين يجمعون أنفسهم خلال الساعات القليلة القادمة، ويتوجهون إلى ديوان عام محافظة الجيزة للمطالبة بحقوقهم فى التثبيت.

من جانبه أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن معلمى إدارة شمال الجيزة المتعاقد معهم مؤخرا هناك لجنة لتقييمهم، ومدى التوافق بين المؤهل، والتخصص الذى يعمل به لتصحيح الأوضاع التى وقعت من قبل لجنة التعاقد، حيث إن هناك من هو حاصل على بكالوريوس تجارة ويعمل مدرسا للغة الانجليزية وخريج آداب ويعمل محاسبا.

وأوضح عبد الرحمن أنهم يحصلون على حقوقهم المالية، بداية كل شهر وفقا لما تعاقدوا عليه، أما بالنسبة للتثبيت فهذا من اختصاص جهاز التنظيم والإدارة، ووزارة المالية، وذلك بعد موافقة اللجنة التى ستفحص ملفات التعاقد مرة أخرى.
المصدر: علام عبد الغفار - اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

حصريا فديو اغنية تامر حسني ابد بنفسك

شات المدونه

قــــــــــــــريـــبـــا
 
تعريب وتطوير مدونة بنات وولاد مصر
مدونة بنات وولاد مصر ارض الحصريات © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger
Best Blogger Gadgets