الأربعاء، 20 يونيو 2012

لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية ترجح تأجيل الاعلان عن نتائج الانتخابات

لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية ترجح تأجيل الاعلان عن نتائج الانتخابات
AFP MARWAN NAAMANI
لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية ترجح تأجيل الاعلان عن نتائج الانتخابات
أرجأت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية إعلان نتيجة الانتخابات الذي كان مقررا يوم الخميس 21 يونيو/حزيران حتى يكتمل الفصل في الطعون المقدمة من قبل المرشحين احمد شفيق ومحمد مرسي.
وقال المستشار حاتم بجاتو، أمين لجنة الانتخابات الرئاسية يوم الاربعاء 20 يونيو/حزيران إن اللجنة مازالت مجتمعة وتنظر في الطعون المقدمة، لأنه قد يترتب عليها استبعاد صناديق أو تعديل في بعض الصناديق مرة أخرى، موضحا أن النتيجة قد تتأخر.
وأوضح بجاتو قائلا:"هناك 440 طعنا مقدما من محمد مرسي، وأحمد شفيق"، مشيرا إلى أن اللجنة ليس لها علاقة بالأرقام المعلنة من قبل حملات المرشحين.
بدوره اعلن المستشار محمد ممتاز متولي، عضو اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن نتيجة الانتخابات الرئاسية النهائية لن يتم الإعلان عنها الخميس، وأن اللجنة بحاجة إلى وقت أطول لفحص الطعون المقدمة من كلا المرشحين محمد مرسي و أحمد شفيق.
كما اكد المستشار طارق شبل، عضو الأمانة العامة للجنة العليا للإنتخابات الرئاسية أن اللجنة استمعت للمحامين الممثلين لمرشحي الرئاسة أحمد شفيق ومحمد مرسي، وتلقت كافة الطعون المقدمة منهم، ويجري بحثها الأن، وليس من المتوقع أن تنتهي منها اللجنة اليوم (الخميس).
وقالت اللجنة العليا للانتخابات في بيان لها مساء الأربعاء إنها ستستمر في النظر بطعون المرشحين واستكمال فحصها مع ما يستلزمه ذلك من الإطلاع على بعض المحاضر والكشوف المتعلقة بالعملية الانتخابية، وهو ما يتطلب مزيدا من الوقت قبل إعلان النتيجة النهائية.
ولم تحدد اللجنة في بيانها موعدا نهائيا لإعلان النتيجة، غير انها ربطت في وضوح إعلان النتيجة بالانتهاء من فحص الطعون والفصل فيها. واستعرضت اللجنة في بيانها الطعون التي قدمت إليها، مشيرة إلى أنها تزيد عن 400 طعن، ومنها ما قدم حتى منتصف الاربعاء.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

حصريا فديو اغنية تامر حسني ابد بنفسك

شات المدونه

قــــــــــــــريـــبـــا
 
تعريب وتطوير مدونة بنات وولاد مصر
مدونة بنات وولاد مصر ارض الحصريات © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger
Best Blogger Gadgets